لماذا قرر الزمالك العفو عن محمود علاء؟.. السبب مفاجأة

أسدل الستار على أزمة محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع الجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بعد تلفظه بألفاظ خارجة، خلال معسكر الفريق، استعدادًا لأرتا سولار الجيبوتي.

لماذا قرر الزمالك العفو عن محمود علاء؟

وجاء سبب العفو عن محمود علاء، لحاجة الفريق لخدماته فنيًا، في ظل العجز الذي يعاني منه في مركز قلب الدفاع، لا سيما بعد استمرار غياب محمود الونش عن المباريات، بالإضافة إلى أن علاء كان من الركائز الأساسية بعد عودته من الإعارة.

وتوسط بعض اللاعبين بقيادة شيكابالا، إلى الجهاز الفني، من أجل إنهاء أزمة محمود علاء، بينما رحب أوسوريو، بعدم معاقبته فنيًا لحاجة الفريق إليه، خاصة في ظل ضغط المباريات.

كواليس اعتذار محمود علاء

وكشف عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، عن مشاركة محمود علاء مدافع الفريق، في المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وقال عبد الواحد السيد، إنه تم عقد جلسة صباح اليوم بين محمود علاء والجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، قام خلالها اللاعب بتقديم اعتذار للجهاز عما حدث في التدريب الأخير، قبل مباراة أرتا سولار الجيبوتي الأخيرة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأشار مدير الكرة، إلى تقبل الجهاز الفني الاعتذار لينتهى الأمر، مع الاكتفاء فقط بالعقوبة الإدارية التي تم توقيعها على اللاعب ماليًا بتغريمه 250 ألف جنيه.

وشارك محمود علاء في التدريبات الجماعية للفريق صباح اليوم الثلاثاء بشكل طبيعي و كامل سواء في الفقرة التأهيلية والبدنية بجانب التقسيمة الفنية.

واستأنف فريق الزمالك تدريباته اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادًا للقاء البنك الأهلي المقرر له يوم 7 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز.

القصة الكاملة لأزمة محمود علاء مع الزمالك

كشف الإعلامي هاني حتحوت، القصة الكاملة لأزمة محمود علاء مدافع الزمالك، في مران الفريق الختامي، قبل مواجهة أرتا سولار بطل جيبوتي، في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية.

وقال هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، إن تفاصيل الأزمة بدأت خلال المران، إذ دخل محمود علاء في مشادة مع الجهاز الفني بدأت مع مدحت عبد الهادي المدرب العام، بعدما أجرى الجهاز الفني تقسيمة فنية ضمن الاستعدادات لأرتا سولار، وقام أوسوريو بتوجيه مدحت عبد الهادي للدفع بمحمود علاء مع الفريق الأساسي في الشوط الثاني خلال التقسيمة لتجهيزه كبديل في المباراة القادمة

وأوضح حتحوت، إن مدحت عبد الهادي طلب من علاء الخروج من الملعب، فطلب علاء منه أن يستكمل التدريبات حتى يكون جاهزا فقال له عبد الهادي أن أوسوريو هو من طلب خروجه من الملعب ، عندما شاهد أوسوريو وجود انفعالات في الحديث توجه إلى الثنائي وقال أنه لم يقل أن علاء يغادر التدريب ولكن بعد تلك الانفعالات فطلب منه المغادرة.

وأفاد حتحوت، إن محمود علاء تلفظ ضد خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، بألفاظ خارجة، ودخل في مشاداة كلامية مع مدحت عبد الهادي  وسدد الكرة خارج الملعب، وتحدث ببعض العبارات الغاضبة، ليتم خصم 250 ألف جنيه من اللاعب محمود علاء ، واستبعاده من التدريبات الجماعية وإلزامه بخوض تدريبات منفردًا لمدة أسبوعين.