لمنافسة تيك توك.. تويتر يجرى تعديل جديد على آلية تشغيل الفيديوهات

كشف موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' عن إجرائه اختبار خاصية جديدة تتعلق بمقاطع الفيديو، وذلك من خلال الضغط مرة واحدة على الفيديو ويتم تشغليه بوضيعة كاملة على الشاشة، وكما يمكن للمستخدم من التمرير للحصول على فيديو آخر، وهذه الخاصية تتطابق مع خاصية تطبيق 'تيك توك' الشهير.

ويجري تطبيق 'تويتر' الآن اختبار على الخاصية الجديدة لتوفيرها في أحدث نسخة، موضحة أنه حال تطبيقها ستعطي المستخدم تجربة مشاهدة مميزة.

سبب إجراء تويتر تعديل جديد على خاصية تشغيل الفيديو

ووفقًا لموقع 'سكاي نيوز' فإن خبراء الإعلام الرقمي أكدوا أن الهرب من تلك الخاصية للحاق تويتر بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستجرام، ويوتيوب' وتم نسخ تلك الخاصية من الفيديوهات من تطبيق 'تيك توك' بعد أن حقق الأخير نجاحًا كبيرًا، وباتت خدمته للفيديوهات القصيرة على رأس اهتمامات المستخدمين وأكثرها جذبًا لهم'.

أهمية تجربة المشاهدة بشاشة ممتلئة

وقال خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة، فادي رمزي، إن تجربة مشاهدة الفيديوهات بوضع ملء الشاشة حققت تجربة أفضل للمستخدمين، وساعد إمكانية التمرير للحصول على فيديو تلو الآخر على زيادة ساعات المشاهدة، فكان منطقيًا أن تدخل 'تويتر' على خط التجربة على غرار باقي التطبيقات المنافسة، والتي تبعت 'تيك توك' بمجرد أن حققت خاصيتها تلك ذاك النجاح الكبير.

وتابع رمزي أن 'تحقيق تطبيق 'يوتيوب شورتس' لإجمالي مشاهدات أعلى من 'تيك توك' في الأشهر السابقة، كان مشجعًا لـ'تويتر' للدخول على خط المنافسة في سوق الفيديوهات القصيرة، في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين، ومن ثم زيادة حجم الإعلانات الداخلة له ومن ثم زيادة الأرباح'.

موقع تويتر يعود للعمل بعد عطل مفاجئ