لميس جابر في حوار ساخن مع عزة مصطفى: زوجي رهيف.. واشتغلت على حمار

كشفت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، أن من يقرأ التاريخ يطمئن على مصر، مشيرة إلى أنه تم تجاوز العديد من الأزمات على مدار التاريخ مثل الحملة الفرنسية وحملة فريزر، وبالتالي لا قلق على مصر.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري عمل ملحمة أيام الحملة الفرنسية غير مسبوقة ولم تحدث من قبل.

وأردفت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، أنه لا حياة تسير بدون معاناة في الفلوس، الشغل، المنصب، الزوجة، الأولاد، العائلة، قائلة: الحياة سهلة تتطلب إنسان ضعيف يتكسر يتنفخ فيه يطير.

وقالت إنها اشتغلت في الصعيد وكانت تركب الحمار وقامت عليها الحرب وهي في نجع حمادي ولم يكن الراديو وصل إلى قنا، بل كان آخره في محافظة المنيا.

واختتمت الكاتبة الدكتورة لميس جابر أن الحمار كان يريد الشرب ذات مرة وكاد يقلبها في الترعة وحينها استبدلوه لها بجرار حرث زراعي.

يحيى الفخراني رهيف

كشفت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، رد فعلها على بكاء زوجها الفنان والبرلماني يحيى الفخراني عندما تحدث عن حياتهما الأسرية والتي بدأت قبل نحو 52 عاما.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، يحيى رهيف وحساس ولما يتكلم عن الزوجة الصالحة يبكي .

وقالت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، أنهما تزوجوا قبل 52 عاما، وعندما سمعته يتحدث عنها وعن حياتهما الزوجية وهو يبكي بالدموع كانت سعيدة بدموع يحيى الفخراني.

ومن ناحية أخرى، قالت إن الريحاني ظاهرة فنية مصرية لن تتكرر، وليس له سوى 4 أفلام ولكنها مؤثرة جميعا والناس حفظت المشاهد، مشير إلى أن مشكلة يوسف إدريس أنه ملخوم بالرأي العام والسياسة .

كشفت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، أن السوشيال ميديا اختراع مهبب، وما يحدث في مصر حاليا جشع تجار، والحكومة طلقت التجار على الخلق، ولو وقفت بينهم كل أمر يختلف في هذه الحياة.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، يعني أيه الفراخ زادت وبتزيد كل يوم مع أن الفراخ كما هي والعلف لم يتغير؟.

التجار مبرطعين على حساب الناس

وأردفت الكاتبة الدكتورة لميس جابر، قائلة: التجار مبرطعين على حساب الناس، متسائلة أين مباحث وشرطة التموين ولا هم ملهمش مزاج يشتغلوا؟!.

وقالت الكاتبة الدكتورة لميس جابر: وصلنا لمرحلة أن ماهية الرجل في الشهر لا تكفى سوى وجبة غداء له وأسرته حتى دون عشاء، موضحة أن ما يحدث حاليا عبث.

وأضافت أن مصر بها خير كثير وأيام الاحتلال الروماني قبل ألفي عام كانت أم الدنيا تطعم روما وتزودها بالقمح، قائلة: لو تم غلق محلين فقط كل تاجر هيلم تعابينه، موضحة أن الدولار حاليا وصل 70 جنيها في السوق السوداء والتجار يبيعون السلع على أساس سعر الدولار في السوق الموازية.