لم يعد محبوبًا في الأهلي.. موسيماني مطلوب لتدريب كايزر تشيفز

أبرزت صحيفة جنوب إفريقية، تصريحات جونيور كاني، لاعب فريق كايزر تشيفز السابق، والتي أكد فيها أن بيتسو موسيماني، المدير الفنى لفريق الأهلي، هو الأنسب لقيادة كايزر تشيفز، خلفًا لستيوارت باكستر الذي رحل عن تدريب الفريق.

ونشرت صحيفة «صنداي وولرد» الجنوب إفريقية، تصريحات كاني التي قال فيها: «سيكون من الذكاء أن يتحدث مسؤولو كايزر مع بيتسو موسيماني، وجعله مدرب الفريق، خاصة وأن المدير الفني لم يعد محبوبًا في الأهلي كما يشاع فى مصر».

وأضاف كاني، أنه على الرغم من نجاح موسيماني مع الأهلي إلا أنه يتعرض للانتقادات من أساطير النادي بعد كل مباراة، مؤكدًا أنه سيكون الحل المناسب في كايزر تشيفز ولديه ثقافة الفوز، والنادي يفتقد للفوز بالألقاب.

واختتم تصريحاته «النادي يحتاج لاعبين جدد أيضًا، وأظن أنه إذا نجح كايزر فى التعاقد مع بيتسو موسيماني سيكون الفرق بحاجة إلى لاعبين من طراز رفيع لإعادة أيام المجد».

هل يرحل موسيماني عن الأهلي؟

وفي سياق متصل، توترت علاقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع جماهير القلعة الحمراء، بسبب تراجع مستوى الفريق، خلال المباريات الماضية، بالتحديد عقب التعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري الممتاز.

الأهلي تعادل سلبيًا مع طلائع الجيش، ثم تعادل بهدف لمثله، أمام سيراميكا كليوباترا، وسط مستوى متدني في الأداء، بخلاف أن المباريات التي يفوز الأهلي بنتيجتها، لم يكن الأداء مقنعًا بالنسبة للجماهير، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب تجاه موسيماني.

الأحاديث زادت مؤخرًا بشأن مستقبل موسيماني مع الأهلي، سواء بالرحيل حال استمرار سوء النتائج، أو البقاء في ظل اقتناع الإدارة به، خاصة وأن عقده تم تجديده لمدة موسمين حتى عام 2024.

ويبدو أن كلمة السر في بقاء موسيماني من عدمه مع الأهلي، حال استمرار سوء النتائج، سيحسمه الشرط الجزائي الذي يصل إلى 3 أشهر بقيمة راتبه، يدفعهم الأهلي حال إقالة المدرب، أو يتحملهم المدرب حال اتخذ قراره بالرحيل عن النادي.

ويتقاضى موسيماني راتب 185 ألف دولار في الشهر، تزيد في الموسم الثاني والأخير إلى 200 ألف دولار شهريًا، لذلك إذا قرر الأهلي رحيله حال توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا، من نصف النهائي على يد وفاق سطيف الجزائري، سيتحمل قيمة الشرط الجزائي.

ويترقب عشاق وجماهير النادي الأهلي، مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري، المقرر لها يوم السبت المقبل، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقبل المواجهة المرتقبة، التقى الأهلي مع وفاق سطيف من قبل، حيث أن هذه المباراة ليست الأولى التي تجمع الفريقين ببعضهما، ودائمًا ما كانت مواجهتهما مليئة بالندية والإثارة.

ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف، تفوقًا طفيفًا لصالح الفريق الجزائري، حيث واجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في 5 مناسبات سابقة، حقق خلالهم الفريق الجزائري الفوز في ثلاثة مباريات، بينما فاز المارد الأحمر في مباراتين.

وفي نصف النهائي، الدور المقرر أن يلتقي فيه الفريقان، تقابلا من قبل مرتين بالدور نفسه، لذلك المواجهة المرتقبة ستكون هي الثالثة بينهما.

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي مع وفاق سطيف، بنصف النهائي، كانت عام 1988، عندما أطاحت ركلات الترجيح بالأهلي، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين.

وفي عام 2018، واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي القاري، وفاز المارد الأحمر في القاهرة مصر بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2-1 ليصعد إلى النهائي.

بعثة وفاق سطيف تتجه إلى القاهرة بقائمة تضم 22 لاعبًا لمواجهة الأهلي.. صور

الأهلي يستعيد أحمد عبدالقادر قبل مواجهة وفاق سطيف