لم يكن حلمها الغناء.. فيلم ماجدة الرومي الوحيد ضمن أفضل 100 عمل بالسينما

تحتفل الفنانة ماجدة الرومي بعيد ميلادها الـ 66، فهي من مواليد يوم 13 ديسمبر عام 1957، وُلدت في بيت فني راقي حيث أنها ابنة الموسيقار حليم الرومي، الذي كان وراء اكتشاف فيروز.

تأثرت ماجدة الرومي منذ طفولتها بكبار الموسقيين العرب من بينهم محمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم وأسمهان، وغيرهم، ورغم مسيرتها الفنية الطويلة والغنية بالإنجازات، إلا أن لها تجربة سينمائية واحدة فقط.

فيلم ماجدة الرومي الوحيد

قبل حوالي 47 عامًا، قدمت الفنانة اللبنانية فيلمها الوحيد، إلا أنه لا ينسى ومازال محفورًا في أذهان الكثير من الجمهور حيث قدمت شخصية تفيدة في عودة الابن الضال من إخراج يوسف شاهين.

حقق فيلم عودة الابن الضال نجاحًا كبيرًا، حتى أنه تم تصنيفه ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما، إلا أن الفيلم يعد التجربة التمثيلية الوحيدة لها، وهو إخراج يوسف شاهين، وقصة صلاح جاهين ويوسف شاهين.

فيلم عودة الابن الضال من بطولة شكري سرحان، سهير المرشدي، وهدى سلطان، رجاء حسين، ماجدة الرومي، ومحمود المليجي، عليس الشريف، هشام سليم، وآخرين.

فيلم ماجدة الرومي الوحيد فيلم ماجدة الرومي الوحيد

فيلم ماجدة الرومي الوحيد فيلم ماجدة الرومي الوحيد

أسرار ماجدة الرومي

يشار إلى أن التمثيل كان حلم ماجدة الرومي الأول وليس الغناء، وأكدت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها أنها ليست نادمة على الفرص التي أضاعتها في السينما سواء رفضها للعمل مع أحمد زكي أو تكرار تجربة التعاون مع يوسف شاهين.

 

وتم ترشيحها لأكثر من فيلم من بينهم «رسائل البحر، وقصة حب»، لكنها اعتذرت عن المشاركة، ورُشحت لفيلم إسكندرية كمان وكمان من إخراج يوسف شاهين لكن لم يكتمل التعاقد فذهب الدور للفنانة يسرا.

ماجدة الرومي