لوكا مودريتش بعد تعادل كرواتيا : منتخب المغرب مخادع وصعب

قال لوكا مودريتش، لاعب منتخب كرواتيا، أن مباراة منتخب بلاده أمام المغرب، والتي أنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد البيت، في افتتاح مشوار المنتخبين بكأس العالم 2022 بقطر.

وأضاف مودريتش في تصريح عقب المباراة: « أن منتخب المغربي قدم مباراة كبيرة أمامنا واصفاً بأنه مخادع وصعب، لم نمنحهم فرصة الاقتراب كثيرا من منطقة الجزاء وما احتجنا إليه هو الهدف لو كنا خلاقين أكثر لربما منحونا المزيد من المساحات».

وواصل مودريتش،:« طموحنا أكبر من اللعب في المونديال و بناء على الخبرة التي اكتسبناها من مونديال روسيا نسعى إلى لذهاب بعيدا، مؤكداً طموحنا الأولي هو تجاوز دور المجموعات وفي حال تمكنا من ذلك سنشكل خطرا على كل منتخب».

ملخص مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022

بدأ منتخب المغرب المباراة بفرصة حقيقية عن طريق حكيم زياش والذي سدد كرة صاروخية في الدقيقة 10  لكن تألق ليفاكوفيتش حارس مرمي كرواتيا في التصدي لها.

وفي الدقيقة 17 هدد منتخب كرواتيا مرمي المنتخب المغربي عن طريق إيفان بيريسيتش والذي سدد كرة خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار ياسين بونو حارس مرمى المغرب، وشهدت الدقيقة 26 عرضية من كراماريتش ونجح ياسين بونو حاس المغرب في التصدي لها.

وشهدت الدقيقة 40 فرصة حقيقية لمنتخب كرواتيا بعد كرة طولية من نيكولا فلاسيتش خارج منطقة الجزاء لكن نجح دفاع منتخب المغرب في إبعاد الكرة.

وفي الشوط الثاني نجح ياسين بونو في الحفاظ على شباك منتخب بلاده نظيفة بعد تسديدة بريزيتش في الدقيقة 47.

تألق ياسين بونو حارس المغرب أمام كرواتيا 

وتصدي ياسين بونو حارس المغرب لهدف مؤكد من كرواتيا في الدقيقة 50، كما تعرض نصير مزراوي لاعب منتخب المغرب للإصابة ليغادر الملعب ويدخل بدلا منه يحيى عطية الله في الدقيقة 62.

تسديدة قوية من حكيمي من ضربة حرة أبعدها حارس كرواتيا في الدقيقة 70، و حصل سفيان إمرابط لاعب منتخب المغرب على الكارت الأصفر في الدقيقة 77.

تشكيل منتخب المغرب أمام كرواتيا

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – رومان سايس – نايف أكرد – نصير مزراوي.

خط الوسط: عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان إمرابط.

خط الهجوم: حكيم زياش – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من: زكريا أبوخلال – يحيى عطية الله – بدر بانون – إلياس شاعر – وليد شديرة – أشرف داري – جواد اليامق – عبدالصمد الزلزولي – عبدالرزاق حمدالله – يحيى جبران – منير المحمدي – عبدالحميد صابيري – أحمد رضا التكناوتي – أنس زروري – بلال الخنوس

تشكيل منتخب كرواتيا أمام المغرب

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

خط الدفاع: سوسا، لوفرين، جفارديول، جورانوفيتش.

خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش.

خط الهجوم: بريزيتش، كراماريتش، فاليسيتش.

بتلك النتيجة رفع منتخب المغرب رصيده عند نقطة يحتل بها المركز الأول، متساوياً مع منتخب كرواتيا بنفس عدد النقاط.

 

 

كأس العالم 2022| مواعيد مباريات منتخب المغرب في المونديال

اليوم.. مواجهة نارية بين منتخب المغرب وكرواتيا في مونديال 2022