لون أزرق في سماء الإسكندرية.. هل يتعلق بالكائنات الفضائية أو الزلازل؟ البحوث الفلكية يرد

تعرضت منطقة أنطاكيا التركية وبعض المدن السورية، «حلب واللاذقية» لزلزال جديد، بلغت قوته نحو 6.4 على مقياس ريختر، وعقب حدوث الزلزال بساعات قليلة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لظهور لون أرزق غريب في السماء ظهر في الإسكندرية، ومدينة اللاذقية السورية، حالة من الرعب عاشها المواطنين خاصة أن ظاهرة اللون الأزرق جاءت بعد حدوث الزلزال بدقائق.

حقيقة ظهور اللون الأرزق في سماء الإسكندرية

تسببت ظاهرة الضوء الأزرق الذي عقب حدوث زلزال تركيا وسوريا الجديد، مساء أمس الاثنين، في حالة من الرعب والخوف بين المواطنين الذي بعد النجاة من زلزال سوريا شاهدوا لونا غير مألوف في السماء.

https://twitter.com/fadi_al_sham/status/1627755465504395297?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1627755465504395297%7Ctwgr%5E429820424a7a112f7785aafc089aba58ae8d5d1e%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.almasryalyoum.com%2Fnews%2Fdetails%2F2824757

البحوث الفلكية تكشف حقيقة اللون الأرزق بسماء الإسكندرية

وكشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية،تفاصيل وحقيقة اللون الأزرق في سماء الإسكندرية واللاذقية عقب زلزال تركيا الجديد.

وأضاف جاد القاضي، في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، أن اللون الأزرق الذي ظهر في مدينة الإسكندرية مساء أمس الاثنين، كان بسبب إقامة أحد الأشخاص لحفل، واستخدم نوعية قوية من أجهزة الليزر القوية، التي كانت لها انعكاسات قوية في سماء الإسكندرية.

لون أزرق في سماء الإسكندرية

علاقة زلزال تركيا بظهور اللون الأرزق في سماء الإسكندرية

وتابع جاد القاضي: البعض ربط اللون الأرزق الذي ظهر في السماء بمدينة الإسكندرية بزلزال تركيا، وهذا الأمر غير صحيحة تماما، موضحًا أن هناك عشرات الزلزال التي حدثت في مختلف أنحاء العالم ولم يظهر أي ألوان في السماء عقب حدوث الزلزال.

لون أزرق في سماء الإسكندرية

حقيقة تسبب الكائنات الفضائية باللون الأرزق

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ظاهرة اللون الأرزق التي حدثت في سماء الإسكندرية ليس لها علاقة بظهور الكائنات الفضائية التي روج البعض لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

لون أزرق في سماء الإسكندرية

البحوث الفلكية تنشر كافة المعلومات عن الظواهر الطبيعية

وناشد جاد القاضي، المواطنين المصريين بمختلف فئاتهم العمرية، بعدم الانسياق وراء مواقع التواصل الاجتماعي، أو تصديق الشائعات التي يروج البعض لها بحثا عن «التريند»، مؤكدًا أن معهد البحوث الفلكية يلتزم بالشفافية وتوضيح كافة الأمور والظواهر الكونية التي تحدث للمواطنين دون إخفاء أو تأويل للحقائق.

هل تتعرض تركيا لتسونامي بعد الزلزال الجديد؟.. البحوث الفلكية تكشف التفاصيل.. فيديو

البحوث الفلكية: تسجيل زلزال بقوة 6.4 شمال رفح

البحوث الفلكية تكشف حقيقة حدوث زلزال في القاهرة الكبرى

البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض القاهرة لزلزال| خاص

البحوث الفلكية: مصر آمنة من الزلازل ولم نرصد أي مؤشرات لهزات قريبة