لويس جارسيا: أتلتيكو مدريد يهاب ملعب أنفيلد وسيميوني متمرس مع المواقف الصعبة

يؤمن لويس جارسيا بقدرة ليفربول على تخطي عقبة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا والتأهل للدور المقبل.

ويسعى الريدز يوم الأربعاء على ملعب آنفيلد، لتعويض الخسارة بهدف دون رد في إسبانيا، لضمان الاستمرار في مشوار الحفاظ على اللقب.

وكان غارسيا من ضمن فريق ليفربول الذي رفع كأس دوري الأبطال عام 2005 قبل عامين من المغادرة إلى أتلتيكو مدريد.

وقال غارسيا لموقع ليفربول: "أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة على الطرفين. الجميع في مدريد يدرك مدى صعوبة ملعب آنفيلد والأجواء التي تصنعها الجماهير. دييغو سيميوني يعرف كيفية التعامل مع هذه المواقف".

"يستطيع أتليتكو مدريد اللعب بأسلوب دفاعي قوي والاعتماد على الهجمات المرتدة، على الجانب الآخر يعرف فريق ليفربول كيفية استغلال ملعب آنفيلد لتسجيل هدفين وثلاثة. أعتقد أن ليفربول لديه القوة والجودة لتجاوز الموقف".

شهدت آخر مباراة لرجال يورجن كلوب ضمن الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال على آنفيلد، واحدة من أعظم الانتفاضات في تاريخ الكرة الأوروبية، بتعويض الخسارة أمام برشلونة في كامب نو 3-0 إلى فوز برباعية نظيفة.

ولا يتوقع غارسيا أن تؤثر تلك الذكريات على كلا الجانبين، مضيفاً: "فعلنا ذلك ضد بوروسيا وضد برشلونة وفي إسطنبول وأمام أوليمبياكوس. عندما تكون على أرضية الملعب لا تفكر في مثل هذه الأمور. يجب التركيز بنسبة 110% لأن الـ100% لن تكون كافية".

"يدرك اللاعبون أهمية المباراة، ويعرفون جيداً أنهم يتعين عليهم بذل كل ما لديهم لأنهم سيواجهون فريقاً شديد الصعوبة. ليس من السهل التخاذل".

"عندما تلعب على آنفيلد تدرك جيداً أنه يجب عليك تسجيل هدف في الدقائق الأولى أو الانتظار حتى اللحظة الأخيرة. لكي أكون صادقاً الدقائق العشرين الأولى ستكون مهمة بعد ما حدث في مدريد. من المهم للغاية التقدم بهدف مبكر".

"أول 20 دقيقة ستكون مهمة للغاية. ليفربول سيريد تسجيل الهدف الأول خلالها، وعلى الجانب الآخر سيريد لاعبو أتلتيكو مدريد منعهم من هذا. ستكون وتيرة المباراة عالية والضغط سيكون مكثف للغاية".

"يمكن لليفربول فعل ما قاموا به طيلة الموسم، وهو محاولة التسجيل في أول 10 دقائق ووضع الكثير من الضغط على المنافس، مع الحشد الجماهيري الرهيب. أعتقد أن هذا سيكون مفتاح تحقيق الهدف المنشود".

"هي إحدى تلك المباريات التي يمكن أن يحدث فيها أي شيء. لدى كلا الفريقين لاعبين ممتازين، ويمكن للفريقين تسجيل الأهداف. أعتقد أنه رغم تأخر ليفربول في النتيجة بالخسارة في الذهاب، سينجح الفريق في بلوغ الدور المقبل".