لو اشتريت الذهب بـ 4 آلاف جنيه.. كيف تتجنب الخسارة؟

اتجه كثيرون لشراء الذهب خلال الأيام الماضية بأسعار مرتفعة، وذلك عندما كان الجرام الواحد من عيار 21 يسجل مستوى يزيد عن 4 آلاف جنيه، وهو ما عرضه إلى خسائر خصوصا بعد انخفاض المعدن النفيس بمستويات قياسية.

وخلال هذا التقرير يستعرض موقع قناة "صدى البلد" تجنب الخسائر بعد شراء الذهب بمستويات مرتفعة وذلك على النحو التالي:-

قال أمير رزق، خبير أسواق الذهب، إن الأشخاص الذين اشتروا الذهب بسعر مرتفع يمكنهم تجاوز الخسائر من خلال الانتظار حتى الأسبوع المقبل، وشراء نفس مقدار الذهب الذي اشتروا به من قبل.

وأوضح رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة "صدى البلد"، أنه يمكن تجنب الخسارة خلال هذه الخطوة عن طريق متوسط سعري، ما يعني أنهم لو اشتروا 10 جرامات من الذهب وكان الجرام الواحد من عيار 21 يسجل سعره 4 آلاف جنيه، فيجب أن يشتروا نفس الكمية خلال الأيام المقبلة، خصوصًا مع توقعات بتسجيل الجرام 2500 جنيه، ليكون متوسط السعر لـ20 جرامًا بمعدل 3000 جنيه.

وتابع رزق، أنه من المتوقع أن يرتفع الذهب خلال الفترة المقبلة، ليتخطى الـ 3 آلاف جنيه، وهو ما يجعل الربح في الشراء بأسعار مخفضة يعوض الخسائر التي تعرض لها عندما اشترى الذهب بأسعار مرتفعة.

وواصلت أسعار الذهب في تسجيل مستويات منخفضة اليوم الأحد، حيث خسر الجرام الواحد نحو 115 جنيهًا ليسجل مستوى 2700 جنيه للجرام، وتفرض محال الصاغة مصنعية على شراء الجرام الواحد بين 80 وحتى 120 جنيهًا، وينتشر الذهب عيار 21 في محافظات مصر المختلفة.