لو رايح تشجع الأهلي.. تعديل مواعيد قطارات المترو بسبب مباراة جورماهيا

قررت شركة RATP الفرنسية، المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، تقليص زمن تقاطر القطارات على الخط الأخضر الثالث ليصل إلى 5 دقائق، اعتبارًا من الساعة الرابعة مساءً يوم السبت، 21 سبتمبر 2024.

وأوضحت الشركة أن زمن التقاطر للقطارات القادمة من محطات جامعة القاهرة أو محور روض الفرج إلى محطة الكيت كات سيبلغ 10 دقائق.

ويأتي ذلك ضمن استعدادات الشركة لمباراة النادي الأهلي ضد جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، التي ستقام في استاد القاهرة الدولي.

كما أكدت الشركة جاهزية فريق خدمة العملاء في محطات الخط الأخضر لتسهيل حركة الجمهور أثناء دخولهم وخروجهم لحضور المباراة، بترتيبات خاصة.

من جهة أخرى، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليومية على ملعب مختار التتش بالجزيرة، تحضيرًا للمباراة الحاسمة ضد جورماهيا.

تقليص زمن التقاطر في أوقات الذروة

كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق تقليل زمن تقاطر القطارات في الخط الثالث خلال أوقات الذروة من الأحد إلى الخميس.

وسيتم تقليل الوقت بين القطارات ليصل إلى 4 دقائق ونصف بين محطتي عدلي منصور والكيت كات، بينما سيصل زمن التقاطر إلى 9 دقائق بين محطات الكيت كات وجامعة القاهرة أو محور روض الفرج.

تم تحديد ساعات الذروة من الساعة 7:00 صباحًا إلى 11:00 صباحًا، ومن 2:00 مساءً إلى 7:00 مساءً، بهدف تسهيل حركة الركاب خلال فترات الازدحام.