لو سبتهم هيقتلوني.. الاختيار 3| السيسي يطلب من مرسي التخلي عن الإرهابية.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل التسريب الجديد بمسلسل الاختيار 3؛ والذي قدّم فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي (عندما كان وزيرًا للدفاع) خريطة تتضمن خطة عمل لإنقاذ مصر من التناحر.

زيارة الاتحادية

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي توجه للقاء مرسي، رافقه اللواء العصار، بقصر الاتحادية؛ لإسداء النصائح له «وزير الدفاع رايح علشان يقلك خلي بالك؛ مش رايح عندك علشان يعمل أزمة».

نصائح هامة

وتابع أن ما وجهه الرئيس السيسي، آنذاك، كانت نصائح هامة جدًا «وما جاء على لسان الرئيس السيسي هنا وهو يتحدث دقيق 100%؛ وهذه المشاهد حدثت بالفعل عندما كان الرئيس وزيرًا للدفاع»، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد لمرسي أن مصر يحكمها رئيسين (مرسي ومكتب الإرشاد).

وأوضح أننا «نحمد ربنا إنه مسمعش النصائح (مرسي)»، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي طلب من مرسي التخلي عن جماعة الإخوان الإرهابية «إذا ترك جماعته ستقتله هو وأولاده؛ وكلام مرسي 100%؛ والحاجات دي كلها موثقة؛ محمد مرسي كان يتمنى يسيب الإخوان؛ إنما كانوا هيتخلصوا منه هو وأسرته؛ كان مصيرة هيبقى التصفية».

تقديرات الموقف

ولفت إلى أن جميع تقديرات الموقف، كانت تُعرض على مرسي، مؤكدًا أن كل الحقائق كانت عند محمد مرسي «طبعًا كان فاشلاً؛ لم يستمع لأي شئ؛ والإخوان توقعوا إنهم بلعوا البلد، وكانوا بيرتبوا للجيش البديل»، مؤكدًا أن الثورة لم تمنح الإخوان مرادهم.

وأكد أن جماعة الإخوان الإرهابية كانوا فصيلًا قويًا جدًا، لافتًا إلى أن مرسي لم يكن حاكمًا لمصر «إللي كان بيحكمنا مكتب الإرشاد»، مشددًا على أنه لا يُعقل أن يدير تنظيمًا إرهابيًا حكم مصر «وكل المشاهد التي تمت مع محمد مرسي حقيقية بدون إضافة أو حذف».

ماكيير الاختيار 3 يروي الصعوبات التي واجهته في مكياج شخصية مرسي.. فيديو

أحمد موسى: مشهد البلتاجي بالأمن الوطني في الاختيار 3 «حقيقي مش تمثيل».. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=mVa339Jd0ss