لو سمحتوا سجلوا.. وزير التعليم العالي للطلاب: التطعيم أو مسحة كل أسبوع.. وكارنيه لإثبات الجرعات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة وفرت كل الإمكانيات لتوفير لقاح كورونا، مؤكدًا أن هناك متابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للإطمئنان على الطلاب والتعليم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 432 و304 ألف شخصا تلقى لقاح كورونا من منتسبي الجامعات، مشيرًا إلى أن أعداد أعضاء هيئة التدريس الذين حصلوا على اللقاح 180 و245 شخصًا.

وناشد الدكتور خالد عبدالغفار، الطلاب بضرورة التسجيل لتلقي لقاح كورونا قائلاً: «بنقولكم لو سمحتوا سجلوا أو روحوا الجامعة لتتسجيل وتلقي اللقاح ونرجوا الاستجابة من أجل صحتك».

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الطلاب الجدد سيحصلون على لقاح كورونا بشكل مؤكد خلال تقديمهم الأوراق في الجامعة.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار خلال حديثه لقناة صدى البلد، أن الطالب الذي لا يريد الحصول على لقاح كورونا، عليه أن يجري مسحة كل أسبوع في مكان محدد وبسعر معي ولن نتنازل عنه.

وتابع عبد الغفار: «أنت تملك الحرية الشخصية ولكن لا تملك ضرر الآخرين وأي طالب أو من أعضاء هيئة التدريس لا يريد عليه أن يجري مسحة كل أسبوع».

وختم حديثه قائلًا: «الجامعات ستقدم كارنيه لكل طالب مبين خلاله عن تلقيه جرعة أولى أم لا».

https://www.youtube.com/watch?v=QGw9oKbEYvI

خالد عبد الغفار ووزيرة التجارة يفتتحان النسخة الخامسة لمعرض التعليم العالي.. صور

وزير التعليم العالي ينعى الدكتور سمير أبوزيد.. رائد الجراحة العامة بـ«طب عين شمس»