ليبيا: فصل الكهرباء احترازيا عن بعض المناطق في سبها بسبب السيول

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا فصل التيار الكهربائي احترازيًا عن بعض المناطق والمنازل في سبها، لتجنيب المواطنين خطورة التعرض للصعقات الكهربائية.

وأشارت الشركة إلى إعادة التيار لغالبية المناطق المتضررة، والاضطرار إلى الفصل الاحترازي عن بعض المناطق والمنازل لتجنيب المواطنين بها خطورة التعرض للصعقات الكهربائية.

وحذرت لجنة الطوارئ في بيان لها من أن الوزارة "تُخلي مسؤوليتها تماماً عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة عدم الالتزام بهذه التعليمات الصارمة".

ونبهت بلدية بني وليد المسافرين من وإلى المدينة بتوخي الحذر بسبب السيول التي تجتاح الطريق الرابط بين بني وليد ومدينتي ترهونة وزليتن.

وفي الوقت نفسه، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ عن رفع حالة التأهب في المناطق جنوب طرابلس، بما في ذلك سوق الخميس إمسيحل، السائح، وادي الربيع، الهضبة، أبو سليم وميزران، وذلك بعد "تنفيس جزئي" لسد وادي مجينين، تحسباً لامتلاء السد جراء توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة في عدة مناطق، وذلك لتجنب كارثة محتملة في حال انهياره.

وفي ظل تزايد المخاوف، وجهت لجنة الأزمات والطوارئ ببلدية زليتن نداءً إلى السكان القاطنين بالقرب من وادي ماجر، داعية إياهم إلى الابتعاد عن مجرى الوادي وعدم مغادرة المنازل إلا في الحالات الضرورية.

من جهته، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرات مبكرة من خطر السيول في بعض المناطق الشمالية الغربية، مع التركيز على مناطق غريان، مزدة، نسمة، ترهونة، مسلاتة، وبني وليد.