ليست الأبشع .. محامية بالنقض تكشف تفاصيل قضية مقتل طالب الرحاب .. فيديو

كشفت فريال حسن المحامية بالنقض تفاصيل قضية مقتل طالب الرحاب المأسوية التي هزت مصر واستمرت في أروقة المحاكم 4 سنوات، على خلفية اشتراك أب وابنته مع آخرين في قتل خطيب البنت.

تفاصيل قضية مقتل طالب الرحاب

وقالت فريال حسن المحامية بالنقض، خلال لقائها مع الإعلامية نشوى مصطفى ببرنامج «بنت البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد» أن الطعن على حكم المحكمة ليس من حق المجني عليه أو أهله، بل يجوز  الطعن للمتهم الذي صدر في حقه الحكم بالإعدام وابنته.

وأضافت المحامية بالنقض أنه في حال لم يقدم المتهم على تقديم الطعن فإن النيابة تكون ملزمة لعمل نقض له على نفقتها، مشيرة إلى أن الحكم بالإعدام أمر صعب لأنه يكون على نفس بشرية وتلك هي طبيعة القانون.

وتابعت فريال حسن، أن أهل المجني عليهم لهم الحق المدني في طلب التعويضات، مشيرة إلى أن جريمة مقتل طالب الرحاب ليست الأبشع وهناك جرائم أبشع منها، لكن السوشيال ميديا هي السبب في إثارة القضية.

واختتمت المحامية بالنقض، بأن جميع الأديان تحذر من قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، وإذا اتبع البشر التعاليم الإلهية ما ضلوا طريقهم أبدا.

وكانت الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد قضت بالإعدام على صاحب مكتب مقاولات، والسجن المؤبد لابنته، على خلفية اتهامهما بإنهاء حياة خطيب الأخيرة.

وجاء منطوق الحكم كالآتى: معاقبة أشرف حامد رجب صاحب مكتب مقاولات «محبوس» بالإعدام، وحبيبة أشرف حامد طالبة بالجامعة البريطانية بالسجن المؤبد.

ومعاقبة محمد يحيى النحلاوى «سورى الجنسية» بالسجن 10 سنوات، وباسم محمد نشأت بالسجن 7 سنوات، وسيد رمضان وشهرته «سيد سيكا» ومجدى عبدالسلام بالسجن 5 سنوات، ومعاقبة وليد حربى وأحمد حربى بالسجن 5 سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=U0Y7S_1Alpw

القصة كاملة.. الحكم في قضية قتل طالب الرحاب : إحالة والد حبيبة للمفتي بعد 3 سنوات من الجريمة