ليست نكتة.. رئيس الفلبين يطالب شعبه بتعقيم الكمامة بالبنزين

تعرّض رودريغو دوتيرتي، الرئيس الفلبيني لهجوم شديد على خلفية تصريحاته الأسبوع الماضي التي قال فيها: 'إن أولئك الأشخاص الذين لا يملكون مواد تنظيف يمكنهم استخدام البنزين كمطهر لتنظيف كماماتهم'.

في حين حاول مسؤولو الصحة بالبلاد تصحيح ذلك، مشيرين إلى أن'تصريحاته كانت مجرد 'نكتة'، لكن الأخير خرج ليؤكدها مجدداً الخميس.

ووفقا لموقع الرعبية نت فقد جدد الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، دعوة مواطني بلاده لتعقيم الكمامات بالبنزين، رافضاً التراجع عن تصريحاته السابقة بعد الهجوم الذي تعرّض له.

هذا وكان الرئيس الفلبيني قد رفض وصفه من قِبل بعض المنتقدين لتصريحاته بـ'المجنون'، مضيفاً 'ما قلته كان صحيحاً، إذا لم يتوفر الكحول وبخاصة للفقراء فما عليهم إلا الذهاب إلى إحدى محطات البنزين واستخدام البنزين للتعقيم'.

وأشار إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون نقوداً، عليهم الكمامة في البنزين أو الديزل.. ما عليك إلا أن تجد بعض البنزين ثم اغمس يدك مع الكمامة فيه'.

وسارع المتحدث باسم الرئاسة هاري روكو إلى تصحيح ما تناوله الرئيس في تصريحاته حول تعقيم الكمامة بالبنزين مردفا لا أصدق أنه بعد أربع سنوات له في سدة الرئاسة، ما زلتم لا تعرفونه'، مضيفاً 'إن الأمر لا يعدو كونه نكتة. ما الذي يدعونا لاستخدام البنزين للغسيل؟.

محافظ القاهرة يتأكد من إغلاق الحدائق ويناشد المواطنين الإلتزام بالكمامة والتباعد