ليفربول ضد مانشستر سيتي.. محمد صلاح يكتسح رياض محرز بـ«الأرقام» في الدوري الإنجليزي

يشهد ملعب آنفيلد، اليوم الأحد، مباراة نارية ينتظرها عشاق كرة القدم، تجمع ليفربول ضد مانشستر سيتي، في تمام الخامسة والنصف مساءً، ضمن مباريات الجولة السابعة من عمر مسابقة «بريميرليج».

ترتيب ليفربول ضد مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة جمعهم من 4 انتصارات وتعادلين، ويلاحقه مانشستر سيتي في وصافة جدول الترتيب بـ13 نقطة, من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة.

وبعيدًا عن ليفربول ومانشستر سيتي، فهناك منافسة خاصة ستجمع الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، مع الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، حيث تعد هذه المواجهة صراعًا فرديًا خاصًا، في ظل الشعبية الكبيرة التي تحيط بهما في مختلف أنحاء العالم.

ويسعى محمد صلاح، لزيادة غلته التهديفية في ظل احتلاله صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، متساويًا مع الثنائي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام، بـ5 أهداف لكل منهم.

وعلى الجانب الآخر، لم يظهر رياض محرز أساسيًا في معظم مباريات فريقه بالدوري الإنجليزي، حيث عانى التهميش على مقاعد البدلاء، إلا أنه ظهر بشكل مميز في مباراة فريقه ضد باريس سان جيرمان، الثلاثاء الماضي، بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من الخسارة بثنائية نظيفة.

وواجه محمد صلاح نظيره رياض محرز في 5 مباريات شارك فيها الجزائري بقميصي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، إلا أن هذه المرات الـ5 شهدت تكافؤ في النتائج، إذ ذاق كل لاعب منهما طعم الفوز في مباراتين على الآخر، وانتهت مباراة واحدة بينهما بالتعادل.

وعلى صعيد الأهداف، تفوق بشكل كبير محمد صلاح، على نظيره الجزائري رياض محرز الذي لم ينجح في هز شباك ليفربول على الإطلاق في وجود «الفرعون المصري»، إلا أنه صنع هدفًا وحيدًا عندما كان لاعبًا بصفوف ليستر سيتي عام 2018.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 4 أهداف في شباك مانشستر سيتي، خلال تواجد رياض محرز على أرض الملعب، لكنه لم ينجح في صناعة أية أهداف.

وبشكل عام شارك محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، في 164 مباراة سجل خلالها 102 هدفًا، وصنع 36 تمريرة حاسمة، بينما حصل على 5 بطاقات صفراء ولم يشهد في مسيرته أي بطاقات حمراء، في الوقت الذي شارك فيه رياض محرز في 231 مباراة سجل خلالهم 67 هدفًا، وصنع 47 تمريرة حاسمة، وحصل على 7 بطاقات صفراء بينما لم ينال أي بطاقة حمراء في مسيرته.

موعد مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في قمة البريميرليج