ليفربول يتقدم بهدف على ليستر سيتي في الشوط الأول

تقدم فريق ليفربول على نظيره ليستر سيتي بهدف نظيف في المباراة المقامة على استاد ووكرز ضمن منتافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح روبرتو فيرمينو لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في تسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك ليستر سيتي في الدقيقة 31 من عُمر اللقاء، فيما أضاع النجم الدولي محمد صلاح هدفا محققا في بداية الشوط الأول بعد انفراد بحارس مرمى أصحاب الأرض.

وجاءت تشكيلة ليفربول على النحو التالي: أليسون، ألكسندر أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون، هندرسون، فينالدوم، كيتا، ماني، صلاح، فيرمينو، حيث فضل المدرب الألماني، البدء بالثلاثي محمد صلاح، روبرتو فيرمينو وساديو ماني، لقيادة هجوم الريدز.

فيما جاءت تشكيلة ليستر كالآتي: شمايكل، ريكاردو، إيفانز، سويونشو، تشيلويل، نديدي، برايت، تيليمانس، ماديسون، بارنيس، فاردي.

ويتطلع ليفربول إلى الاحتفال عبر الفوز أمام ليستر، لتعزيز موقعه في صدارة الدوري والتقدم خطوة كبيرة نحو لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ عام 1990.

ويحتل ليفربول الذي يدربه يورجن كلوب صدارة البريميرليج بـ49 نقطة بفارق 10 نقاط أمام ليستر سيتي، صاحب المركز الثاني، مع تبقي مباراة مؤجلة له للريدز.

وهذا هو هو العام الرابع الذي يحتل فيه ليفربول، صدارة الدوري خلال فترة الاحتفال بالكريسماس، لكنه أخفق في المرات الثلاث الماضية في مواصلة المشوار نحو منصة التتويج.

لكن الأمر قد يبدو مختلفًا خلال هذا الموسم، حيث لم يتلق ليفربول أي هزيمة خلال 34 مباراة بالدوري بحساب مباريات الموسم الماضي، وحقق 16 انتصارًا خلال 17 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن هذا الموسم.

ويحظى ليفربول بثقة هائلة في الوقت الحالي، خاصة بعد أن توج السبت الماضي، للمرة الأولى بتاريخه، بكأس العالم للأندية، بالفوز على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 1-0 في النهائي.