ليفربول يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مانشستر سيتي بقمة الدوري الإنجليزي

انتهت مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وضع جون ستونز مانشستر سيتي في المقدمة مبكرا بهدف من ركنية أرسها دي بروين باقتدار على القائم الأول لمرمى ليفربول، وضعها ستونز في الزاوية الضيقة داخل الشباك في الدقيقة 23، لتكتسي مدرجات ملعب آنفيلد باللون السماوي مبكرا، وتنتصف المباراة بتقدم السيتي بهدف دون رد.

ونجح ليفربول قي العودة مجددا للمباراة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني في الدقيقة 50 من ركلة جزاء سددها ماك أليستر ليعادل النتيجة لأصحاب الأرض.

ودفع الألماني يورجن كلوب بـ محمد صلاح في الدقيقة 60 لينعش الخط الهجومي للريدز فيما تبقى من عمر المباراة.

ضاعف ليفربول من ضغطه من أجل تسجيل الهدف الثاني واقتناص نقاط المباراة الثلاثة ولاحت له أكثر من فرصتين محققتين عن طريق لويس دياز أحدهما من صناعة محمد صلاح وانفراد تام، لكنه أهدرها بغرابة خارج المرمى.

واشتعلت الدقائق الأخيرة وقمة الإثارة عندما تعاطف القائم مع ليفربول ليمنع تسديدة دوكو في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بين الفريقين.

التعادل رفع رصيد ليفربول أصحاب الأرض للنقطة 64 في وصافة الدوري الإنجليزي خلف أرسنال المتصدر بنفس عدد النقاط 64 ولكن فارق الأهداف لصالحه، بينما ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 63 في المركز الثالث.

تشكيل ليفربول ضد مانشستر سيتي

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيليهير.

خط الدفاع: جوميز، فان دايك، برادلي، كوانساه.

خط الوسط: إندو، سوبوسلاي، ماك أليستر، إليوت.

خط الهجوم: دياز، نونيز.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: والكر، ستونز، آكي، أكانجي.

خط الوسط:رودري، بيرناردو سيلفا، دي بروين.

خط الهجوم:جوليان ألفاريز، هالاند، فيل فودين.