ليلة الإسراء والمعراج 1445 هـ .. ردد هذا الدعاء باستمرار

تعد ليلة الإسراء والمعراج من أعظم الليالي التي شرف الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأسرى به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم عرج به إلى السماء السابعة وأنزل عليه الصلاة والسلام وأراه من آياته الكبرى.

الساعات الماضية، تصدر الحديث عن ليلة الإسراء والمعراج، منصات مواقع التواصل الاجتماعي والبحث عن الأدعية في تلك الليلة المباركة، حيث تحتفل بها الأمة في كل عام وتزداد فيها العبادة والدعاء والتقرب إلى الله تعالى.

موعيد ليلة الإسراء والمعراج

أفادت دار الإفتاء المصرية، بأن ليلة الإسراء والمراج، تمتد من غروب يوم الأربعاء 7 فبراير 2024 الموافق 26 رجب 1445هـ، إلى طلوع فجر يوم الخميس 8 فبراير 2024 الموافق 27 رجب 1445هـ.

 

دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2024

 

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن نختار منها للدعاء بها في تلك الليلة المباركة ومنها كالتالي:

اللهم إني أُسلم لك أمري وإن ضعُف عزمي وقل عملي وحاجتي إلى رحمتك أسألك يا فاطر الأمور ويا مدبر الصدور أن تنجيني من عذاب النار وبلاء القبور.

اللّهم ارزقنا بصيرة في القلب، وحسنة في الوجه، ونشاطًا في العمـل.

اللهم إني أعتمد عليك وأسلم نفسي إليك، لا حول ولا قوة لي إلا بك.

اللهم إني أسألك أن تعلي رفعتي وتخفف عني وزري وتصلح لي حالي وتغفر لي ذنبي.

اللهم ارزقني بحلالك عن حرامك وأكرمني بفضلك.

اللهم تقبل مني توبتي وأجب لي دعوتي وأثبت لي حجتي وأصلح لي لساني واهد لي قلبي واذهب عني سوءة صدري.

يا الله يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا كثيرا حلالاً طيبًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فييسره وإن كان قليلًا فزده وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.