ليلة النصف من شعبان 2023.. 6 أدعية مستحبة للنبي محمد

البحث عن دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 تصدر منصات التواصل الاجتماعي وجوجل تريند مصر؛ وذلك بمناسبة قرب حلول ليلة النصف من شعبان 2023، لما فيها من فضل وأسرار يجعل فيها الدعاء مستحبا في تلك الليلة المباركة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2023

تبدأ ليلة النصف من شعبان 2023 من مغرب يوم الإثنين المقبل 6 مارس، وحتى فجر الثلاثاء 7 مارس للعام الميلادي الحالي 2023.

ليلة النصف من شعبان

أدعية النبي في ليلة النصف من شعبان 2023

النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوا في ليلة النصف من شعبان بأدعية كثيرة، لعظم قدرها ومكانتها، وفضلها عند الله تعالى.

«صدى البلد» تقدم لكم مجموعة من الأدعية التي كان يدعوها النبي صلى الله علايه وسلم في أثناء ليلة النصف من شعبان على النحو التالي:

- اللهُم غيرني لما تريد أنـت، واختر لـي مـا تشاء أنـت، واجعل قلبي متعلق بك وحدك أنت، وبدل ما تراه عيني جميلا بما تراه أنت، اللهُم إني سلمتك أمري ونفسي في الدُنيا فاجعل دنياي كما تحب، وآخرتي برحمتك أنت وليست بعملي فما لي سواك أنت يا الله.

- اللهم يامن اجاب نوحا حين نداه، ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه، ويامن سمع يعقوب في شكواه، ورد إليه يوسف وأخاه، وبرحمته أرتد بصيرا وعادت إلى النور عيناه، اغفر لي وأعطني مبتغاي وكن معي في سري ونجواي.

- اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي.

- استودعُ الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي، وأبنائي وأهلي وأحبتي وبيتي ومالي وجميع ما أنعم الله به عليّ.

- اللهم جملني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة، اللهم اجعل بسمتي عاده وحديثي عباده وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة.

- اللهم إنا نسألك في صباح ليلة النصف من شعبان صباحا مبشرا، وهما منفرجا، ورزقا واسعا، ونعيما لا ينفد، اللهم زدنا نورا في الوجه، ومحبة في قلوب خلقك، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

المفتي: فضل ليلة النصف من شعبان عظيم وما أحوجنا لوحدة الصف

فضل ليلة النصف من شعبان.. كنز الحسنات

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 والأدعية المستحبة

دلالات تحويل القبلة للمسجد الحرام وإحياء ليلة النصف من شعبان.. فيديو

فضل ليلة النصف من شعبان: يطلع الله فيها على عباده ويغفر فيها للمستغفرين