«ليه لأ وتحت الوصاية وبرغم القانون».. مسلسلات تناقش قضايا المرأة وتنتصر للأبناء

نشطت خلال السنوات الماضية في مجال صناعة المسلسلات البطولة النسائية، والإهتمام بالقضايا التي تتعلق بمشاكل المرأة تحديدًا، بعيدًا عن القضايا الاجتماعية العامة التي يتم مناقشتها في الكثير من الأعمال الدرامية، والتركيز على دور الأم في تربية وحماية أبناءها واستقرار المنزل، في ظل غياب الأب، سواء بالموت أو الطلاق.

منى زكي

وتعتبر الفنانة منى زكي، هي الأكثر تمسكًا بمناقشة الأعمال الدرامية من خلال مسلسل «تحت الوصاية» حيث أنها التي تهتم بمشاكل المرأة وخاصة «العنف الآسري»، من جانب الزوج أو القوانين التي يتلاعب بها محامي الزوج من أجل أن يسلب الزوجة حقها في حضانة الأطفال أو التهرب من الإلتزام بسداد النفقة أو إلقائها في الشارع بصحبة أطفالها لكي تواجه مصير مجهول، وهو ما يحدث في الواقع في بعض البيوت المصرية نتيجة غياب الوازع الديني الذي يؤكد على احترام المرأة ومعاملتها برفق كما أوصى «سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم».

إيمان العاصي

ومع عرض مسلسل «برغم القانون» بطولة الفنانة إيمان العاصي، في أول بطولة مطلقة لها في مجال الدراما، ألقت من خلاله الضوء على مشاكل المرأة في إثبات نسب ابنها في اطار اجتماعي تشويقي يناقش تلك القوانين التي يستطيع من خلالها الزوج أن يتهرب من الإعتراف بابنه كما يحدث في الواقع أيضًا من خلال عدد من القضايا في محكمة الأسرة.

إيمان العاصي برغم القانون

مسلسل برغم القانون

وتقدم الفنانة إيمان العاصي في مسلسل «برغم القانون» أداءً استثنائياً يجسد عمقاً في التعبير عن مشاعر الشخصية التي تجسدها، وهى شخصية المحامية التي تواجه تحديات صعبة في حياتها الشخصية والمهنية، وتتطلب الشخصية نجمة قادرة على الانتقال بسلاسة بين المشاعر المتضاربة، وهذا ما تقدمه إيمان بإتقان، مما يجعل الشخصية أكثر واقعية ومقنعة، وهذا ما ظهر فى برومو العمل الذى حمل كثيرا من التشويق والإثارة.

وتتضمن شخصية إيمان العاصي في المسلسل العديد من المشاهد الصعبة التي تتطلب منها التعبير عن مجموعة واسعة من العواطف، من الحزن واليأس إلى القوة والإصرار، وقد نجحت إيمان في تجسيد هذه المشاهد ببراعة، وفق ما ظهر فى برومو المسلسل.

ويعتبر دور إيمان العاصي في «برغم القانون» من الأدوار المحورية التى قدمتها فى تاريخها الفنى حيث يحمل جزءًا كبيرًا من القصة والحبكة الدرامية المختلفة، كما تظهر ايمان بلوك جديد ومختلف عليها تماما، خاصة وأن هذا العمل يعد البطولة المطلقة لها فى عالم الدراما، وتعد أميرة الدراما ايمان العاصى من أبرز نجمات جيلها، وتتمتع بحضور طاغٍ وموهبة استثنائية وأداء مميز وتمتلك قدرات تمثيلية تضعها فى الصفوف الأولى.

أبطال مسسل برغم القانون

مسلسل «برغم القانون» يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

مسلسل تحت الوصاية

ناقشت الفنانة منى زكي من خلال مسلسل «تحت الوصاية» مشاكل المرآة التي تواجه المرآة التي تسعى لإعالة أسرتها، في إطار درامي، تدور أحداث المسلسل حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

يشار إلى أن مسلسل تحت الوصاية من تأليف خالد وشيرين دياب، والإخراج لـ محمد شاكر خضير والعمل من بطولة منى زكي، نهى عابدين، دياب، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، أحمد عبدالحميد، مها نصار، علي الطيب، محمد السويسري، وآخرين.

أحداث الحلقة 13 مسلسل تحت الوصاية

مسلسل ليه لأ 2

ناقشت الفنانة منة شلبي، قضية التبني من خلال مسلسل «ليه لأ 2»، حيث تنقلب حياة طبيبة العيون ندى رأسا على عقب عندما يُلقى على كاهلها مسؤولية إنقاذ حياة طفلة رضيعة، بجانب كفالة الطفل يونس من دار الأيتام، ومواجهة صعوبات المجتمع ونظرته للأمر.

مسلسل ليه لأ 2، من بطولة منة شلبي، احمد حاتم، سليم مصطفى، مراد مكرم، دنيا ماهر، سارة عبد الرحمن، من تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار دينا نجم، وإخراج مريم أبو عوف.