ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه

نال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، وذلك للمرة الثامنة في مسيرته الكروية، كأكثر من حصد الجائزة.

وتُوج ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة البالون دور، وذلك بفضل قيادته لمنتخب بلاده الأرجنتين للظفر بلقب كأس العالم 2022 بقطر.

ميسي يفوز بالكرة الذهبية

وحقق ليونيل ميسي لقب الكرة الذهبية في سبع مناسبات من قبل كأكثر من حققها عبر التاريخ، آخرها في عام 2021، يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 5 كرات ذهبية.

واحتل رودي، لاعب مانشستر سيتي، المركز الخامس، وجاء البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، في المركز السادس، فيما جاء الأرجنتيني جوليان ألفاريز، لاعب مانشستر سيتي، في المركز السابع.

وجاء النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، في المركز الثامن، والبرتغالي بيرناندو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي، في المركز التاسع، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، في المركز العاشر.

محمد صلاح في المركز الـ11 بالكرة الذهبية

واحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الحادي عشر في جائزة الكرة الذهبية 2023، وجاء البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لاعب برشلونة الإسباني، في المركز الثاني عشر؟

وفي المركز الثالث عشر، جاء المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، والألماني إيلكاي جوندوجان، لاعب برشلونة الإسباني، في المركز الرابع عشر، ثم في المركز الخامس عشر يأتي الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد السعودي، في المركز السادس عشر، فيما جاء الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب نابولي الإيطالي، في المركز السابع عشر.

وفي المركز الثامن عشر يأتي الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، ثم الإنجليزي هاري كين، لاعب بايرن ميونخ في المركز التاسع عشر، وفي المركزين العشرين الأرجنتيني لوتارو مارتينيز.

وجاء الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، في المركز الحادي والعشرين، والكوري الجنوبي كيم مين جي، لاعب نابولي الإيطالي في المركز الثاني والعشرين.

وفي المركز الثالث والعشرين، جاء الكاميروني أندري أونانا، حارس مانشستر يونايتد، وفي المركز الرابع والعشرين الإنجليزي بوكايو ساكا، والكرواتي يوشكو جفارديول، لاعب مانشستر سيتي.

وجاء الألماني جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، في المركز الـ26، والإيطالي نيكولو باريلا، لاعب إنتر ميلان في المركز الـ27.

واشترك كلٌ من الفرنسي كولو مواني، لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي مارتن أوديجارد، لاعب أرسنال الإنجليزي، في المركز الـ28، فيما جاء البرتغالي روبن دياز، لاعب مانشستر سيتي، في الـ30.

والنجم الفرنسي كريم بنزيما هو آخر من حصد لقب الكرة الذهبية في عام 2022، بعدما قدم موسمًا مميزًا وقتها مع ريال مدريد قبل انتقاله إلى الاتحاد السعودي.