«مأساة ريان تتكرر».. طفل هندي يسقط في بئر بعمق 121 مترا ومحاولات لإنقاذه

مأساة إنسانية جديدة يتعرض لها الطفل في الثامنة من عمره في إحدى القرى النائية بالهند، عقب سقوطه في بئر ضيق بعمق تجاوز 121 مترا، في واقعة تعيد الأذهان مرة أخرى لمأساة الطفل ريان بالمغرب، الذي فارق الحياة بهذه الشالكة.

مأساة الطفل ريان تكرر ولكن في الهند

ووفقا لموقع «سكاي نيوز» فإن الطفل الهندي الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، يدعى تانماي ساهو، ظل عالقات في البئر لمدة 16 ساعة كاملة، كما أن الطفل سقط في البئر أثناء اللعب، في أحدى حقول قريته الواقعة بولاية مديها برديش وسط الهند.

محاولات لإنقاذ الطفل الهندي من البئر

وعلى الفور هرعت قوات الاستجابة في الكوراث المخصصة بالولاية، من أجل إنقاذ الطفل، وقيام العناصر بإمداد الطفل بالأكجسين حتى يظل على التنفس وعلى قيد الحياة.

الطفل الهندي يعاني من حالة إغماء

ووفقا للتصريحات الأولية حول الطفل الهندي، أن الطفل لا يتجاوب مما يعنى دخوله في حالة إغماء الأرجح من جراء السقوط في البئر.

وأوضحت فرق الإنقاذ التي تتولى الأمر، أن عملية إخراج الطفل تعثرت لبعض الوقت، نظرا لوجود حجر ضخم عطل استكمال تنفيذ المهمة.

ويشارك في العملية نحو 500 شخص؛ من بينهم مسؤولو إنقاذ وعناصر من الشرطة والجيش، فيما قالت السلطات إن الظروف الجوية تعرقل عملية الإنقاذ.

سقوط الطفل الهندي في البئر يوم أمس

وصرح والد الطفل، أن ابنه سقط في البئر بعد خروجه للعب يوم الثلاثاء، فيما بدأت عمليات الإنقاذ منذ ساعات قليلة.

وتتكرر مثل هذه الحوادث في الهند، بسبب عدم تغطية الكثير من الآبار، وهو ما يودي بحياة أطفال كثيرين، يلقون حتفهم اختناقا في الغالب.

مأساة تعيد الأذهان لواقعة ريان

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان حادثة الطفل المغربي ريان، البالغ خمس سنوات، في فبراير الماضي، عندما سقط في بئر عميق بإقليم شفشاون شمالي البلاد، وظل عالقا بها طيلة أيام، وسط عملية إنقاذ واسعة، لكن تم انتشاله جثة هامدة، في مأساة شدت أنظار العالم. نائبة بالشيوخ تطالب بالتأهيل للرعاية البديلة لتحقيق مصلحة الطفل

البئر لمدة 16 ساعة، حتى الساعة الثانية ظهرا بتوقيت غرينتش.</p> <p>وذكر المصدر أن الطفل سقط في <a href="https://www.skynewsarabia.com/keyword-search?keyword=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A6%D8%B1&amp;contentId=1578721">البئر</a> بينما كان يلعب في أحد حقول قريته الواقعة بولاية مدهيا برديش، وسط البلد الآسيوي، وهو موجود على عمق 16 مترا.</p> <p>وهرعت قوة الاستجابة في الكوارث بالولاية، من أجل إنقاذ الطفل، وقام العناصر بإمداد الطفل <a href="https://www.skynewsarabia.com/keyword-search?keyword=%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%86&amp;contentId=1578721">بالأوكسجين</a> حتى يظل قادرا على التنفس.</p> <p>وقال مصدر قضائي في الولاية، إن الطفل لا يتجاوب، وهو ما يعني أنه في حالة إغماء على الأرجح من جراء السقوط في البئر.</p> <p>وقالت فرق الإنقاذ إن عملية إخراج الطفل تعثرت واستغرقت وقتا، نظرا لوجود الحجر بكثرة في المنطقة.</p> <p>وأوضح الأب، في تصريح للصحافة، أنه ابنه سقط في البئر عندما كان يلعب يوم الثلاثاء على نحو الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، فيما بدأت عملية الإنقاذ بعد نحو ساعة تقريبا.</p> <p>وتتكرر مثل هذه الحوادث في الهند، بسبب عدم تغطية الكثير من الآبار، وهو ما يودي بحياة أطفال كثيرين، يلقون حتفهم اختناقا في الغالب.</p><sna relatedids="1535452" reftype="articleGroup"></sna> <p>ويشارك في العملية نحو 500 شخص؛ من بينهم مسؤولو إنقاذ وعناصر من الشرطة والجيش، فيما قالت السلطات إن الظروف الجوية تعرقل عملية الإنقاذ.</p> <p>وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان حادثة الطفل المغربي ريان، البالغ خمس سنوات، في فبراير الماضي، عندما سقط في بئر عميق بإقليم شفشاون شمالي البلاد، وظل عالقا بها طيلة أيام، وسط عملية إنقاذ واسعة، لكن تم انتشاله جثة هامدة، في مأساة شدت أنظار العالم.</p><p class="mceNonEditable"><sna reftype="custom_html" refid="1546376"></sna></p>'>