مأساة كل عيد.. حوادث الغرق تحصد أرواح 27 شخصا بينهم 16 طفلا

شهد الأسبوع الماضي حوادث غرق عدة شغلت الرأي العام، وآخرى تقشعر لها الأبدان، بحسب محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة، لكن أسباب الحوادث كان مختلفاً ما بين غرق 7 أطفال بالأقصر، وطفلتين وإصابة 13 حادث ترعة السلام، والطفلة رقية بالمحلة، و أطفال غرقا بقنا، وغرق 3 أشخاص في الساحل الشمالي.

وتحمل السطور التالية أبرز الحوادث التي رصدها موقع قناة صدى البلد خلال أسبوع العيد:

غرق 3 أشخاص في الساحل الشمالي

لقى 3 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم «غرقا» في شاطئ إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى الحمام المركزي تحت تصرف النيابة.

وتلقت الأجهزة الأمنية، إشارة من مستشفى الحمام المركزي بوصول كل من «سعداوي عبدالحي أحمد طاهر 35 سنة، أمنية عاطف عبدالحي أحمد 17 سنة، شريف عيد عبدالحي أحمد 20 سنة» متوفيين.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وتبين أنهم غرقوا في شاطئ إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، وتم نقلهم للمشرحة تحت تصرف النيابة.

وتحرر محضر بالواقعة، ونقل الجثامين للمشرحة تحت تصرف النيابة والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة.

غرق 3 أطفال غرقا بقنا

لقى 3 أطفال مصرعهم غرقا داخل ترعة بمركز قوص، محافظة قنا، حرر محضر بالواقعة، ونقل الجثامين للمشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، اخطارا يفيد العثور علي جثث 3 أشخاص داخل ترعة بمركز قوص، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الحادث، وتبين غرق كلاً من هشام حسني أحمد عبدالغني 17 عاماً، خالد عصران أحمد عبد الغني 17 عاماً، وعبده أحمد محمد عبدالنبي 17 عاماً، وتم نقلهم للمشرحة تحت تصرف النيابة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والإنتقال للمعاينة، وسؤال الشهود.

غرق الطفلة رقية بالمحلة

شيع أهالي منطقة عزبة أبودراع بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، جنازة الطفلة رقية 7 سنوات، والتي غرقت في ترعه الصرف الصحي المغطي أمام أبواب حديقة الأمل أثناء سيرها رفقة والدتها، وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري للانتشال جثمانها .

تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجده حول سقوط طفلة تدعى رقية أحمد شتا مقيمه بمنطقة أبودراع داخل بلاغه الصرف المغطي والمتصل بمياه بحر شبين بدائرة القسم.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري للانتشال جثمان الطفلة الضحية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

غرق طفلتين وإصابة 13 حادث ترعة السلام

لقت طفلتين مصرعهما، وأصيب 13 آخرين، في حادث سقوط ميني باص بترعة السلام في الطريق الواصل بين محافظتي دمياط والدقهلية بالقرب من قرية الإسكندرية الجديدة مركز الجمالية، نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق خلال عودة أطفال من حفظة القرآن الكريم لقرية ليسا الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية، حرر محضر بالواقعة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات الجمالية والمنزلة ودمياط المركزي لتلقي العلاج، والجثامين للمشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الجمالية، بسقوط ميني باص بمياه ترعة السلام والمارة بين محافظتي الدقهلية ودمياط ووجود مصابين، على الفور انتقل مأمور وضباط مركز شرطة الجمالية، وقوات الإنقاذ النهري وجرى الدفع بأكثر من 7 سيارات إسعاف من محافظتي دمياط والدقهلية لموقع الحادث.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وعدد من أهالي المنطقة برفع السيارة واستخراجها من المياه ويجرى البحث عن ركاب آخرين بالسيارة.

وقال عدد من شهود العيان، إن الباص كان يقل عدد من الأطفال حفظة القرآن الكريم وجرى نقل طفلين متوفين حنين حافظ محمود 11 سنة، ياسمين رفعت محمود 15 سنة، إلى مستشفي الجمالية المركزي و13 مصابا آخرين كانوا داخل الميني باص إلى مستشفي الجمالية المركزي لتلقي العلاج اللازم، بينما يجري الآن البحث عن باقي ركاب السيارة بواسطة رجال الإنقاذ النهري.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

عامل يقفز من أعلى كوبري ببني سويف

لقى عامل مسجد مصرعه غرقاً في مياه النيل، بعدما قفز من أعلى كوبري الشرق القديم بمدينة بني سويف، الأربعاء الماضي تاركا حذاءه وبطاقته الشخصية للتعرف عليه.

تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بقيام عامل مسجد، بالقفز في مياه النيل، من أعلى كوبري النيل القديم بمدينة بني سويف.

انتقلت قوات الإنقاذ النهري على رأس سيارة إسعاف إلى محل الغرق، وتبين غرق، “عمر.أ .ح”، 47 عامًا، عامل مسجد، ومقيم بقرية سدس التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة.

غرق 7 أطفال بالأقصر

لقي 7 أطفال مصرعهم غرقا في نهر النيل بالأقصر بينهم ٦ أشقاء في حادث انقلاب تروسيكل في ترعة الرواجح بمركز القرنة غربي محافظة الأقصر.

الضحايا هم: زكريا الحسن محمد، وفاطمة الحسن محمد، وسارة الحسن محمد، وهاجر الحسن محمد، ويوسف الحسن محمد، ويوسف الراعي باهي، وإبراهيم الحسن محمد.

وأكد مصدر أمني أن والد الأطفال الأشقاء هو من كان يقود التروسيكل، موضحا أن والدتهم وجدتهم لوالدهم كانت أيضاً برفقتهم إلا أنهم نجوا من الحادث فيما لقي الأطفال السنة وابن عمهم مصرعهم في الحادث.

تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد بسقوط تروسيكل في ترعة الرواجح في مدينة القرنة نتيجة السرعة الزائدة، مما أسفر عن مصرع 7 أطفال بينهم 6 أشقاء في ترعة أصفون بقرية الرواجح بمركز القرنة غربي محافظة الأقصر.

وكانت هيئة إسعاف جنوب الصعيد، قد تلقت بلاغًا يفيد بانقلاب تروسيكل، كان يقل 10 أشخاص يستقلونه، رجل وزوجته وأمه و7 أطفال، منهم 6 إخوة أشقاء، تم إنقاذ الرجل وزوجته وأمه، فيما لقي الأطفال السبعة مصرعهم، بترعة الرواجح بالقرنة غرب الأقصر.

غريق في الإسكندرية

شهدت إحدى القرى السياحية غرب محافظة الإسكندرية، مصرع شاب غرقا ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بإحدى المستشفيات عقب تلقيه العلاج ومحاولة إنقاذه بعد إخراجه من قبل الغواصين والمنقذين بالشاطئ.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، قد تلقت إخطارا من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بوجود غريق بشاطئ قرية سياحية خاصة بنطاق حى العجمى.

وعلى الفور توجه مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى شاطئ قرية شهر زاد وتبين غرق أحمد محمد سعيد، 25 عامًا، من شبرا الخيمة بالقليوبية، وقيام الغواصين والمنقذين ورواد الشاطئ بانتشاله والتوجه به لإحدى المستشفيات وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

غريق في العياط

تعرض شاب للغرق بنهر النيل في العياط، وكشفت تحريات رجال المباحث أن الشاب خلال الاستحمام بنهر النيل فقد حياته لعدم إجادته السباحة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص في نهر النيل بالعياط.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شابا تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وتم تحديد هويته وانتشال جثته وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

غريق إدكو

لقى طفل مصرعه، اليوم الأحد، غرقا بشاطئ إدكو بالبحيرة فى ظروف غامضة، وكان اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالحادث من شرطة النجدة، وبالفحص تبين استقبال مستشفى ادكو العام حامد.ا.ر 13 سنة مقيم بمركز ادكو جثة هامدة اثر اصابته باسفكسيا الغرق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ونقل الجثة إلى غرفة حفظ الموتى بالمستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لإحالته النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة ملابسات وأسباب الواقعة.

غريق في الغربية

انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالغربية جثة شاب فى العقد الثانى من العمر لقى حتفه غرقا فى الترعة المارة أمام قرية أكوه الحصة مركز كفر الزيات بعدما نزل للاستحمام فجرفه التيار لعدم إجادته للسباحة.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز كفر الزيات بورود بلاغ لشرطة النجدة بغرق شاب فى ترعة أمام قرية أكوه الحصة مركز كفر الزيات.

انتقلت قوات الإنقاذ النهرى لمكان البلاغ ونجح رجال الإنقاذ فى انتشال الجثة وتبين أن الشاب نزل للمياه للاستحمام هربا من الحر فجرفه التيار لعدم إجادته للسباحة، تم نقل الجثة للمشرحة وأخطرت النيابة العامة.

غريق في شبين القناطر

لقى طفل مصرعه غرقا بمياه ترعة المرصفاوية بكفر شبين دائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، جرى انتشال الجثة بمعرفة الأهالي بالتنسيق مع قوات الإنقاذي النهرى، وجرى نقله لمستشفي شبين القناطر، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وصرحت النيابة بدفن جثمان المتوفي بعد انتهاء أعمال الطب الشرعي، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

غرق شقيقين في بني سويف

انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالتعاون مع أهالى مركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، جثمانى شقيقان لقى مصرعهما غرقا، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، فى مياه نهر النيل بمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، أثناء تطهيرهما قطعة أرض مجاورة لنهر النيل من الحشائش، وجرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى الفشن المركزى تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بنى سويف، مساعد وزير الداخلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفشن جنوب المحافظة يفيد بغرق شقيقين فى مياه النيل، وتم انتشال الجثمانين ونقلها إلى مشرحة مستشفى الفشن المركزى، ووجه بسرعة الوقوف على أسباب الواقعة، وظروفها وملابساتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة.

وتبين من التحريات الأولية غرق كل من: محمد عيد أمين، 30 عامًا، وشقيقه علاء، 25 عامًا، ويقيمان قرية زرابى دير الحديد، فى مياه النيل بمركز الفشن جنوب المحافظة، أثناء قيامهما بتطهير قطعة أرض زراعية من الحشائش.

غرق شابين أثناء السباحة بالمعصرة

تعرض شابين للغرق أثناء السباحة بنهر النيل بمنطقة المعصرة، بمحافظة القاهرة، وتجري قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن جثامين الضحايا.

ورد بلاغ لمأمور قسم شرطة المعصرة، من الأهالي مفاده تعرض شابين للغرق في أثناء السباحة بنهر النيل بجوار ترسانة المعصرة، بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وأخطرت قوات الانقاذ النهري وجار تكثيف الجهود لانتشال جثث الضحايا.

غرق طفل بالغربية

لقي طفل في العقد الثاني من العمر، مصرعه غرقا أثناء نزوله للإستحمام في ترعة الباجورية، المارة بقرية الفرستق، التابعة لمركز بسيون، بمحافظة الغربية.

تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة بسيون يفيد بورود بلاغ بمصرع طفل في العقد الثاني من العمر، غرقا داخل ترعة الباجورية، المارة بقرية الفرستق دائرة المركز، وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وقوات الإنقاذ النهري إلي محل الواقعة، وتبين غرق طفل يدعي “شعبان.م.ش” ويبلغ من العمر 12 عاماً، ومقيم بقرية قرانشو، بمركز بسيون، وإنقاذ زميله اثناء قيامهم بالاستحمام في ترعة الباجورية، هربا من حرارة الجو.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري، من جهودها لانتشال الجثمان، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

نشرة الحوادث.. مقتل المذيعة شيماء جمال وطفلة الصدفة وسيدة حلوان

دماء على الأسفلت وغرقى في ثاني أيام العيد.. نشرة الحوادث المسائية