نشرة الحوادث.. مقتل المذيعة شيماء جمال وطفلة الصدفة وسيدة حلوان

شهدت الأيام السَّبعةُ الماضية، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، واختلفت تلك الجرائم ما بين مقتل الإعلامية شيماء جمال، وأم تقتل طفليها في حلوان، وقتيلة الصدفة في بولاق الدكرور، ومقتل سائق على يد شقيقه في القليوبية، وعاطل يقتل زوج شقيقته في بولاق الدكرور.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها «موقع قناة صدى البلد» خلال الأسبوع الماضي:

مقتل المذيعة شيماء جمال

أصدرت النيابة العامة، بيانا رسميا، بشأن واقعة قتل الإعلامية شيماء جمال.

وأشارت النيابة العامة، في بيانها، إلى أنها تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

وأوضحت أنه بتاريخ أمس الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

كما أكد بيان النيابة العامة، أنه وفقا لعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

المذيعة شيماء جمال المذيعة شيماء جمال

أم تقتل طفليها في حلوان

فتحت النيابة العامة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تحقيقات موسعة في واقعة مصرع طفلين بعد إصابتهما بحالة تسمم، حال تواجدهما مع والدتهما داخل منزل والدها بمدينة حلوان؛ حيث يجري التحقيق مع والدتهما بعد اتهامها بالتخلص منهما لوجود خلافات بينها وبين الأب.

وكشف تقرير المركز القومي للسموم عن إيجابية تحاليل الضحيتين لتعاطي مادة الترامادول المخدر، على عكس رواية الأم التي أكدت خلال التحقيقات أنهما تناولا فاكهة خوخ وعنب ملوثة، وكلفت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث حول الواقعة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت إشارة لضباط مباحث قسم شرطة حلوان، من مستشفى قصر العيني، مفادها استقبال كلا من 'ريماس رأفت'، 7 سنوات، وشقيقها 'مازن رأفت'، 4 سنوات، مصابتين بحالة تسمم وتوفيتا فور دخولهما المستشفى.

وبالانتقال والفحص تبين أن الطفلين كانا متواجدين بصحبة والدتهما في منزل جدهم، بسبب قيام الأم بترك المنزل منذ أسبوع على إثر خلافات مع زوجها، وأصيب الضحيتين بحالة تسمم، وقالت الأم إنهما تناولا فاكهة ملوثة تسببت في وفاتهما.

فيما جاء تقرير الكشف الطبي المبدئي بمعهد السموم إلى إيجابية العينات المأخوذة من الضحايا لعقار الترامادول المخدر، واتهمت أسرة الضحايا الأم في التسبب في قتل أطفالها.

وتجري النيابة العامة تحقيقات موسعة مع الأم لكشف ملابسات الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه.

تعبيرية تعبيرية

قتيلة الصدفة في بولاق الدكرور

شهدت منطقة بولاق الدكرور، مشاجرة عنيفة بين مجموعة من الخارجين عن القانون، مما بث الفزع والرعب في نفوس أهالي المنطقة، وأسفرت الواقعة عن سقوط فتاة قتيلة بعدما أصابتها إحدى الطلقات الطائشة.

بمجرد خروج الطفلة شيماء صاحبة الـ12 عاما إلى الشارع دارت معركة بالأسلحة النارية بين عدد من الخارجين عن القانون، وخشي الجميع على أنفسهم وأغلقوا النوافذ، وحاولت الضحية وشقيقها العودة إلى منزلهما إلا أن الرصاص كان أسرع في الوصول إلى جسدها واختراق رقبتها الصغيرة، بينما استقرت رصاصة أخرى بصدرها فتحول جسد الطفلة في لحظات إلى اللون الأحمر وسقطت على الأرض وجهها تغرقه الدماء وتشوه وجهها البريء نتيجة الطلقات الغادرة.

استنجد شقيق الطفلة بأحد الشباب لنجدتها لكن تلك المحاولة انتهت بالفشل وفارقت الطفلة الحياة.

تفاصيل تلك الواقعة المأساوية كما دونتها سجلات ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة كانت بتلقي الرائد محمد طبلية رئيس وحدة المباحث إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود جثة فتاة وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة 'بسنت' المعروفة باسم 'شيماء' وسط أهالي المنطقة، طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها مصابة بطلق ناري.

بإجراء التحريات وسؤال أهلية المتوفاة أفادوا بأنه أثناء خروج المجني عليها لشراء بعض الطعام تصادف مرورها بالشارع الذي كان يتشاجر به بعض الأشخاص بالأسلحة النارية وزجاجات المياه الغازية وخلال ذلك لقيت مصرعها بطلق ناري من المشاجرة، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط الجناة طرفي المشاجرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وصرحت النيابة بدفن جثة الطالبة عقب بيان الصفة التشريحية وإعداد تقرير طبي واف عن كيفية وأسباب الوفاة وأمرت النيابة بتسليم جثمان الفتاة لذويها، كما تحفظت النيابة على الفيديوهات التي ترصد لحظة مقتل الطفلة وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة، كما أمرت بضبط وإحضار آخرين متورطين في ارتكاب الجريمة.

تعبيرية تعبيرية

مقتل سائق على يد شقيقه في القليوبية

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقليوبية حول واقعة إقدام سائق على قتل شقيقه أثناء دفاع الأخ الأكبر عن والدته؛ نتيجة قيام المتهم بمحاولة الاعتداء عليها بالضرب، عن أن المتهم طعن شقيقه عدد من الطعنات حتى فارق الحياة.

وأفاد شهود عيان أن المتهم كان يتعاطى المواد المخدرة، وفي يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينه وبين والدته، وتعدى عليها بالسب وحاول الاعتداء عليها بالضرب، وأثناء محاولة شقيقه الأكبر الدفاع عن والدته أحضر المتهم سكينًا، وتعدى على شقيقه، وسدد إليه عددا من الطعنات حتى فارق الحياة.

تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الخصوص، يفيد بورود بلاغ بمقتل سائق تروسيكل على يد شقيقه، بسبب محاولته منع المتهم من التعدي على والدته بالضرب.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى محل البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة شاب يُدعى (ممدوح ع.، 27 سنة، سائق تروسيكل)، إثر إصابته بطعنات متفرقة بالجسم، وذلك خلال قيام شقيقه (عبدالرحمن ع. 23 سنة، سائق تروسيكل أيضا)، بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض سكين، أثناء محاولة المتوفى منع المتهم من التعدي على والدتهما بالضرب، وجرى نقل الجثة لمستشفى بنها التعليمي، تحت تصرف جهات التحقيق.

عاطل يقتل زوج شقيقته في بولاق الدكرور

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في واقعة قتل عاطل لشقيق زوجته بسبب خلافات بينهما، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان تلقى الرائد محمد طبلية، رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى تفيد باستقبال جثة 'أدهم. م' في العقد الثاني من عمره مصابً بطعنة نافذة، ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه وادعاء تعدي آخر.

تعبرية تعبرية

وبالانتقال والفحص وسؤال أهل المتوفى، أفادوا بنشوب مشاجرة بين شقيقة المتوفى، وزوجها 'له معلومات جنائية مسجلة' وتعدي الزوج بالضرب على زوجته وخلال تدخل شقيقها المجني عليه للدفاع عنها قام زوج شقيقته بطعنه بسلاح أبيض مطواة.

وعقب تقنين الإجراءات، واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، أمكن ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل مقتل شيماء جمال وسر شائعات هروب المتهم من مطار القاهرة.. فيديو

القبض على زوج الإعلامية شيماء جمال.. سر اعتراف السائق على القاتل