مأساة مريم.. فتاة سورية تقيم بالأردن تلقت 15 طعنة من شاب رفضت الزواج منه

لم تكن تعلم مريم الفتاة السورية المقيمة في الأردن أن رفضها لشاب تقدم للزواج منها، سيكون ثمنه حياتها، حيث أقدم على قتلها بعدما لم تقبل بطلبه وتصبح شريكة لحياته.

وفي وقت قصير، نجحت الأجهزة الأمنية بالأردن، في فك طلاسم الجريمة ومعرفة القاتل، بل والقبض عليه، نتيجة ما اقترف من جرم، حيث إنه سدد للفتاة 15 طعنة كانت السبب في رحيلها عن الدنيا.

وتعيش أسرة الضحية التي تحمل الجنسية السورية في العاصمة الأردنية منذ 35 ربيعا ، بينما الفتاة التي لقي مصرعها لا زالت في العشرينات من عمرها وتعمل في مجال التجميل.

ووفقا لموقع العربية نت، فقد روى والد الفتاة تفاصيل الواقعة المؤسفة المحزنة التي تعرضت لها ابنته وأثارت غضب المجتمع الأردني، مؤكدًا أن القاتل سبق له وأن تقدم لخطبة ابنته أكثر من مرة، ولعدم معرفتهم بالشاب القاتل وإصراره الغريب على خطبتها جعلهم يرفضوه تكراراً، وبعدها بدأ الكابوس على حد وصفه.

وأضاف أن الشاب بدأ يزعج مريم ويراقبها لأيام طويلة، وكان يعرف موعد ذهابها إلى الكلية وعودتها، ومواعيد ذهابها إلى العمل ومغادرتها، ليواصل مطاردته لها حتى عند ذهابها إلى صديقاتها.

وتقدم والدها بشكوى للأجهزة الأمنية بحق الشاب القاتل، حيث حاول دهسه في إحدى المرات لأنه حاول صده والدفاع عن ابنته.

وكشف والد مريم كواليس الجريمة الشنعاء، موضحا أن موعد انتهاء عملها مر عليه وقت طويل ولم تتواصل معهم وبقي هاتفها مغلق والخوف يسكنه، حتى سمع صوت سيارات الشرطة تأكد أن مكروها وقع لابنته، حيث أخبرته الأجهزة الأمنية أن مريم تعرضت للطعن ولقيت حتفها في مكان يبعد عن منزلها أمتاراً بسيطة.

و طالب والد مريم من القضاء إنزال أشد عقوبة عليه وهي الإعدام، ليلقى عقابه الذي يستحقه بعد ارتكابه لجريمته البشعة.

ولم تستطع والدة مريم الكلام كثيراً، وتحدثت عن علاقتها بابنتها والطموح الكبير الذي كان لدى الشابة العشرينية والذي قضى عليه المجرم في لمح البصر، مؤكدة أن المجرم بقي يراقبها لساعات ولأيام أمام المنزل، ولا يتحرك حتى تتحرك مريم، وكانت تخشى أن تشكي لنا لخوفها علينا.

و قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن العقيد عامر السرطاوي إن بلاغاً ورد فجر يوم السبت الماضي بتعرض فتاة من جنسية عربية للطعن من قبل مجهول وأثناء وجودها بمنطقة الاشرفية وما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

 

وأضاف الناطق الإعلامي أنه ومن خلال التحقيقات في القضية وجمع المعلومات حُددت هوية القاتل الذي تبين أنه توارى عن الأنظار منذ ارتكابه للجريمة.

وأكد أنه وفي مساء اليوم الثاني تم تحديد مكان وجوده وأُلقي القبض عليه وبوشر التحقيق معه تمهيداً لإحالته للقضاء.

بسبب خلافات الجيرة.. 4 أشخاص وراء مقتل عامل بالشرقية

النائب العام يحيل المتهمين بقتل فتاة المعادي إلى الجنايات