مأساة نيرة أشرف تتكرر في ليبيا.. حكاية مصري قتل فتاة بالرصاص لرفضها الارتباط به

لم يمر سوى 30 يوما بالتمام والكمال على حادث مقتل الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة، حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بواقعة جديدة، اختلفت فيها الظروف والأماكن لكن تشابهت الأحداث، فالمتهم مصري مقيم بـ دولة ليبيا فتح النار على محبوبته هي ووالدها بعدما رفضت الارتباط به.

يوم الاثنين الموافق 20 يونيو من الشهر الماضي، ضج المجتمع المصري بواقعة مؤسفة قشعرت لها الأبدان، إذ جرى تداول مقطع فيديو لشاب يعتدي أمام بوابة «توشكى» بجامعة المنصورة على زميلته الطالبة نيرة أشرف بطريقة بشعة، مستخدمًا سلاحًا أبيض نحرها به من منطقة الرقبة؛ لتصبح تلك الحادثة مع الوقت قضية رأي عام يتابعها العالم العربي عن كثب حتى صدور حكم الإعدام على القاتل محمد عادل، في وقت يعد وجيزا للنظر بالقضية.

شاب يقتل فتاة في ليبيا

أمس الثلاثاء، تكررت تلك الواقعة في دولة ليبيا بعدما تقدم شاب مصري لفتاة ليبيا، من أجل الزواج منها، إلا أن طلبه باء بالرفض، فاستشاط الشاب غضبا، وذهب يبحث مع نفسه كيف يرد كرمته التي بعثرت، فما منه إلا أن أحضر سلاحا ناريا، وتتبع الفتاة ووالدها أثناء استقلالهم سيارة.

اقترب المتهم من سيارة الضحيتين، وصدم بسيارتهما من الخلف، فترجل الأب من السيارة، لكن لم يعلم ما يدور في عقل المتهم، ما إن شاهده الشاب، حمل سلاحه وأطلق وابل من الأعيرة النارية تجاهه، فسقط جثة هامدة في الحال بينما هرولت الفتاة هاربة، فلحق بها المتهم وسحبها من شعرها، وأطلق في قلبها عدد من الطلاقات النارية لتسقط غارقة في دمائها.

مقطع فيديو متداول

مقطع فيديو لا يتعدى دقيقة يظهر فيه شاب يقود سيارة يصطدم بسيارة أخرى من الخلف، وفور ترجل قائدها متجها نحوه، قام الشاب بفتح النار عليه ليسقط قتيلا، فيما حاولت فتاة الهروب من الموت، لكن الشاب هرول خلفها وسحبها من شعرها، وأسقطها أرضا بعدما أطلق عليها أعيرة نارية.

بحسب المتداول أن الشاب يدعى راغب خالد سامي، وألقت الاجهزة الأمنية بليبيا القبض عليه بمعرفة الأهالي.

تفاصيل رسائل التهديد لشقيقة نيرة أشرف بنفس مصير أختها

وفاة جدة محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف