مأساة "هناء" تكتشف خيانة زوجها مع ابنة خالته الارملة

تمتلئ قاعات ومحاكم الأسرة، الموجودة في أنحاء الجمهورية، بالعديد من القصص الأسرية، التي يلجأ الزوجين بسبب عجز الخلاف بينهما للقضاء للفصل بينهما في دعاوي كتيره منها " الطلاق .. الخلع.. نفقات. إلخ".

في حكاية اليوم، عندما تزوجت "هناء" ثلاثة وثلاثون عاما، ربة منزل، من "أحمد" 39 سنة موظف حكومي، منذ ثلاث سنوات، رزقا خلال هذه الفترة بطفل صغير، وكانت الحياة تسيرينهما على الحلوة والمرة ، بها بعض المشكلات ولكن يتم حلها بسرعة دون تدخل أحدا من الأهالي أو الأصدقاء.

وكان الزوج يقوم بتلبية كل طلبات الزوجة دون نقاش، وخاصة في السنة الأخيرة لزواجهما، حتى شكت الزوجة بداخل نفسها، أن الزوج تزوج عليها أو على علاقة بسيدة أخرين ولكن سرعان ما ذه هذا الشك عندما تقول أنه يحبها ويحافظ على أسرته الصغيرة.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، عندما أرادت الزوجة استخراج قيد عائلي، وحينما وجدت أسم بنت خاله زوجها الأرملة والأكبر منه بحوالي 15 عاما، واكتشفت أنه تزوجها منذ سنة تقريبا، وبمواجهته لم ينكر ذلك قائلا" ثرية ولديها أموال وأراضي كثيرة وكله لمصلحة الأولاد"، فنشبت بينهما مشادات وطلبت الطلاق ولكنة رفض.

لذلك توجهت الزوجة بصحة نهي الجندي المحامية، لرفع دعوي طلاق للضر ، أمام محكمة أسرة الهرم، من وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم لها بالطلاق والحصول على كافة حقوقها الشرعية.