مؤتمر آبل.. منتجات عالية الدقة لعشاق الترفيه والتواصل

ينتظر عشاق أحدث منتجات الترفيه والتواصل، مؤتمر آبل المقرر انطلاقه غدًا للمطورين للإعلان عن أحدث الأجهزة التقنية التي تم إنتاجها، من تحديثات أنظمة التشغيل وأجهزة جديدة أو برمجيات .

وتشير التكهنات حول أبرز المعروضات في مؤتمر الغد إلى نظارات 'ريالتي برو' (Reality Pro)، أجهزة ماك الجديدة، مثل ماك برو وماك بوك آير.

منتجات جديدة في مؤتمر آبل

وفيما يتعلق بالبرمجيات المنتظرة في المؤتمر المعروف اختصاراً بـ'دبليو دبليو دي سي' (WWDC)، ووتش أو إس وآي أو إس 17 وآيباد أو إس 17.

 

نظارات ريالتي برو (Reality Pro)

 

تعد نظارات 'ريالتي برو هو المنتج هو الأكبر في هذا الحدث. فقد ترددت شائعات لسنوات عن عزم شركة آبل إطلاق نظارة جديدة تجمع بين 'الواقع الافتراضي' و'الواقع المعزز' (AR /VR).

وكانت العديد من التقارير قد رجحت أن النظارة المنتظرة من آبل تبدو كزوج من نظارات التزلج، مع شاشات بدقة 8 كيه (8K) إضافة إلى عدة كاميرات، وحزمة بطارية خارجية، فيما يتوقع أن السعر ربما يصل إلى 3000 دولار.

وفي حال إطلاق شركة آبل هذه النظارة، يكون أحد أهم المكونات الرئيسية للعرض التقديمي هو 'إكس آر أو إس' (xrOS)، والمعروف أيضًا بـ نظام تشغيل الواقع الممتد، وتتولى آبل من خلاله تحديد الميزات الرئيسية، التي تركز على الترفيه والتواصل.

أجهزة ماك الجديدة

ماك برو (Mac Pro)

ترددت شائعات أن جهاز ماك برو سيحتوي على معالج 'إم 2 ألترا' (M2 Ultra) إضافة إلى أنه بتصميم مشابه للطراز الحالي، دون أن يتم التأكد ما إذا كان سيتم إطلاق جهاز ماك المتطور خلال هذا المؤتمر أو في وقت لاحق من خلال العام الجاري، ولكن كلا الطرازين السابقين ظهرا لأول مرة في مؤتمرات مماثلة، لذلك فهناك احتمال كبير للكشف عن الجهاز الجديد.

جهاز "ماك بوك آير" (MacBook Air) مقاس 15 إنشاً

كشفت مصادر مختلفة أن آبل تسعى من أجل العمل على تطوير نسخة أكبر من جهاز 'ماك بوك برو' مع شاشة مقاس 15 بوصة، دون معرفة المواصفات الكاملة للجهاز بشكل دقيق، ويتوقع أن تكون النسخة الجديدة مشابهة جدا لحاسوب 'آير' الحالي، خاصة مع إضافة شريحة 'إم 2 برو' (M2 Pro).

- البرمجيات

زادت دائرة الاحتمالات في الفترة الأخيرة أن تستثمر شركة 'آبل' الأمريكية هذا المؤتمر الذي يحظى بمتابعة واسعة، لعرض أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها، والتي يأتي من بينها إصدارات 'آي أو إس' (iOS) و'آيباد أو إس' (iPadOS) و'ماك أو إس' (macOS) و'ووتش أو إس' (watchOS) و'تي في أو إس' (tvOS) الجديدة.

ووتش أو إس

ويشهد برنامج ووتش أو إس، تركيزًا كبيرًا في مؤتمر الغد، فقد كشف مارك جورمان مراسل 'بلومبيرج أنه بالإمكان أن يشهد هذا النظام تحديثاً ملحوظاً، فيما لم يتطرق لذكر تفاصيل محددة، وفي الوقت ذاته أشار إلى أن التغيير قد يكون بسبب التركيز الشديد في العام الماضي على ساعات آبل، بما في ذلك إطلاق 'آبل ووتش ألترا' (Apple Watch Ultra).

آي أو إس 17

كما يتم الإعلان عن نظام 'آي أو إس 17' الجديد، ويتوقع أن يحتوي على الكثير من الميزات التي يطلبها المستخدمون بشكل مستمر. من بينها 'مركز التحكم' (Control Center) المعاد تصميمه، بالإضافة إلى الإصدارات المحدثة من تطبيقات الكاميرا والصحة.

آيباد أو إس 17

وفيما يتعلق بالتحديث المصاحب لمالكي آيباد والمعروف بـ'آيباد أو إس 17″ (iPadOS 17)، يعتقد أنه قد يشتمل على العديد من الميزات الجديدة لنظام 'آي أو إس 17″، والجديد أنه يتكيف مع واجهة شاشة أكبر.