وزارة الخارجية: اعتماد جدول أعمال مؤتمر المناخ 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن الجلسة الافتتاحية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) شهدت انتخاب وزير الخارجية سامح شكري رئيسا للدورة، وتسلم الرئاسة من ألوك شارما رئيس الدورة 26 للمؤتمر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بحسب بيان اليوم الأحد، أن الوزير شكري ألقى كلمة بهذه المناسبة حرص خلالها على الإعراب عن التقدير لاختيار مصر لاستضافة هذا الحدث الدولي الضخم.

وأكد شكري أن مصر لن تدخر جهداً لتحقيق أهداف المؤتمر، وستعمل على توفير كافة الظروف من أجل إنجاح هذا الحدث المهم، وضمان خروجه بالنتائج المنشودة.

وقال إن المؤتمر يمثل فرصة لكي تؤكد كافة الأطراف المعنية امتلاكها للإرادة السياسية اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ في خضم التوترات الدولية الحالية التي ألقت بظلالها على الجميع وترتبت عليها أزمات في إمدادات الغذاء والطاقة، مشدداً على أن الوقت قد حان لكي تنتقل كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي من مرحلة المفاوضات والتعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الجلسة شهدت اعتماد جدول أعمال الدورة، والذي تضمن العديد من البنود الخاصة بموضوعات التكيُف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته السلبية وسُبُل توفير تمويل المناخ، مبرزاً تضمين جدول الأعمال، للمرة الأولى، بنداً حول معالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ.

يذكر أنه قد عقِدت، اليوم، الجلسة الافتتاحية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، وذلك بمشاركة وفود الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وممثلي العديد من الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي.

ألوك شارما يشيد بجهود مصر الكبيرة في استضافة مؤتمر المناخ

غادة والي: استضافة مصر لمؤتمر المناخ انعكاس لثقة العالم بها