مؤتمر واجتماع طارئ في الزمالك.. ماذا يحدث في القلعة البيضاء اليوم؟

تترقب جماهير الزمالك نتائج الاجتماع الطارئ الذي دعا له مرتضى منصور، رئيس النادي المعزول، اليوم الخميس، لمناقشة العديد من القضايا والملفات الشائكة في القلعة البيضاء الفترة الحالية.

وكان مرتضى منصور قد قرر تأجيل اجتماع مجلس الإدارة المقرر له في الواحدة ظهر غدا الخميس بسبب انشغال بعض أعضاء المجلس في أعمالهم في الفترة الصباحية، وتقرر عقد مجلس الإدارة لجلسة قصيرة في تمام الساعة الثامنة مساءً غدا الخميس على أن يعقبها المؤتمر الصحفي في الثامنة والنصف مساءً بصالة محمد حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس إدارة الزمالك قضيتين هامتين للغاية وهما خطاب وزارة الرياضة وموقفها الأخير من مرتضى منصور، بعد عزله من رئاسة النادي، إلى جانب ملف لا يقل خطورة وهو موقف القلعة البيضاء من أزمة السوبر الأخير وما إذا كان سيصعد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

حكم عزل مرتضى منصور

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكمًا بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، وزوال صفة رئاسته لنادي الزمالك.

وعلى ضوء الحكم الصادر من المحكمة، قررت وزارة الشباب والرياضة تطبيق الحكم وعزل مرتضى منصور من منصبه، وأخطر مجلس إدارة نادي الزمالك باختيار قائم بالأعمال إلى حين انتخاب رئيس جديد في أقرب جمعية عمومية للنادي.

وأصدرت وزاره الشباب والرياضه قرارها التنفيذي رقم ٥٠٠ لسنة ٢٠٢٣ بتفيد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوي أرقام ٧٠٤٥١، ٧٠٤٥٢، ٧٠٤٥٦، ٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا وكلفت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه بتنفيذه.

وأصدرت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه قرارها التنفيذي رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠٢٣ بمضمون هذا الحكم وقامت بإخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضيه لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائمًا بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحاليه ٢٠٢١/٢٠٢٥ وتم توجيه كافة جهات المديرية بمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.

موقف وزارة الشباب والرياضة من دعوة مرتضى منصور لاجتماع الخميس

من جانبه كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، موقف الوزارة من دعوة مرتضى منصور لاجتماع اليوم الخميس حول تنفيذ الحكم وعدم جواز حضوره اجتماعات مجلس الادارة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن نادي الزمالك سيعيّن قائما بأعمال الرئيس خلال الأيام المقبلة، وأن مرتضى منصور ليس رئيسًا للزمالك في الوقت الحالي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة أرسلت خطابًا لنادي الزمالك يوم الجمعة الماضي لتنفيذ قرار عزل مرتضى منصور وتعيين قائم بأعمال رئيس النادي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، بأن الوزارة تسير في إجراءات تنفيذ القرار، وننتظر رد الزمالك في تنفيذ قرار العزل، مؤكدا أن مجلس إدارة الزمالك هو الذي يدير النادي حاليًا، ولا يجوز لمرتضى منصور أن يصدر قرارات باسم النادي، ووفقًا للائحة يجب تعيين قائم بأعمال رئيس النادي حتى موعد أقرب جمعية عمومية.

ميدو: الزمالك سيصعد أزمة كهربا لـ فيفا

الملف الثاني الشائك على طاولة اجتماع الزمالك الطارئ هو تداعيات أزمة الانسحاب عن المشاركة في السوبر وما غذا كان الفارس الأبيض سيصعد من موقفه ويرفع شكوى للاتحاد الدولي 'فيفا' بخصوص موضوع محمود كهربا.

وأعتذر الزمالك عن المشاركة في بطولة السوبر أمام الأهلي، وذلك بسبب عدم تنفيذ عقوبة إيقاف محمود كهربا، وإرجاء الأمر لحين الفصل في الدعوى المقامه من الأهلي في القضاء المدني وذلك بما يخالف اللوائح.

ميدو

في ذات السياق أكد الإعلامي أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، أن الفارس الأبيض سيتخذ إجراء عاجل بشأن اللجوء للفيفا بسبب أزمة مباراة السوبر.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي 'تويتر':'الزمالك يستعد لإرسال الاوراق المطلوبة للمحامي الايطالي سالڤاتوري كاڤالي، الرجل أكد بأنها ستكون واحده من أسهل القضايا في حياته'.

أضاف:' لجنة التظلمات ورطت الكرة المصرية بالبيان الذي أصدرته'.

مرتضى منصور يؤكد تصعيد أزمة كهربا لـ فيفا

وكان نادي الزمالك قد شهد أزمه جديده داخل مجلس اداره النادي بعد تصريحات عضو مجلس الأدارة سليمان وهدان ان النادي لن يصعد أزمه السوبر للفيفا وهو ما اعتبره رئيس النادي انقلابا علي راي مجلس الاداره.

ورد مرتضي منصور علي هذه التصريحات من خلال تدوينه علي صفحته علي فيسبوك:' للأسف كل ما نشر على لسان سليمان وهدان عضو المجلس سواء في البرامج التلفزيونية أو بعض المواقع بخصوص عدم تقديم أي شكوي للاتحاد الدولي ضد اتحاد الكرة أو الأهلي هو رأيه الشخصي فقط ولا يعبر عن رأي مجلس الإدارة الذي صدر بالإجماع ماعدا سيادته'.

مرتضى منصور

أضاف:' كنا نتمني أن يحتفظ برأيه لنفسه لأن هذا حقه الذي احترمناه في الغرف المغلقة أما أن يعلنه في كافة وسائل الإعلام عربونًا لشيء نعلمه فهذا ليس من حقه، وخاصة أنه ليس المتحدث الرسمي باسم النادي لأنه ليس رئيسًا له.. وإذا كان سيادته قد تلقي وعدًا بأنه سيكون رئيسًا للنادي قريبًا فهذا أيضا حق مشروع له، ولكن بشرط وهو أن من وعده وهو لا يملك أن ينفذ وعده'.

شدد:' مجلس إدارة الزمالك متمسك بقراره ومستمر في اتخاذ الخطوات التي تصون كرامة النادي والأعضاء وجماهيره الغفيرة وتفضح ظلم سنوات طويلة تحملها هذا النادي العريق، وسيمارس حقوقه المشروعة في الدفاع عن كرامته وحقوقه في كل المحافل الدولية، وعلي رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية، ولو كان الثمن تنفيذ التهديدات التي وُجهت لرئيس النادي بعزله وحبسه مرة أخرى، والتي بدأت خطواتها في اليوم التالي مباشرة من إعلانه قرار الاعتذار عن المشاركة في مباراة السوبر'.

تأجيل أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب لـ 9 مايو 

باتشيكو: فهمت لماذا رفض مرتضى منصور المشاركة في السوبر..وأوجه له التحية

مرتضى منصور يعلن عن اجتماع طارئ لمجلس إدارة الزمالك الخميس المقبل

بعد قليل.. محاكمة مرتضى منصور في سب الخطيب

30 مايو.. الحكم على مرتضى منصور في سب الخطيب