مؤخر مليار يورو .. تعليق ناري من أحمد موسى على فيديو عريس العراق .. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الفيديو الأكثر تداولا على مواقع التواصل خلال آخر ساعتين، حيث حقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة، موضحا أنه كان لزوجين حيدر وغدير يعقدان قرانهما.

وأوضح أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المهر كان مثير للدهشة، لأنه عبارة عن كيلو ذهب، وهذا أمر عادي أم الغريب هو المؤخر مليار دينار عراقي أو يورو.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن المأذون تعرض لصدمة عند سماع المؤخر، وكرر السؤال على العريس أكثر من مرة ليتأكد من المكتوب.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، كل واحد حر يكتب ما يريد وعلينا أن نبارك لهما وندعو لهما بالتوفيق وأن يكرمهما الله، معلقا «حاجات جميلة».

فيديو مهر المليار يورو يثير جدلا

انشغل الرأي العام  العراقي والعربي خلال الساعات الماضية، بانتشار مقطع مصوّر لعقد قران عروسين اسمهما: حيدر وغدير. وكان المُقدَم كيلو من الذهب، أما الأمر اللافت فكان المؤخر الذي بلغ مليار يورو.

وأحدث الفيديو جدلا واسعا بين رواد شبكات التواصل، بين مَن اعتبره شططا في وضع مهر، وبين مَن اعتبر الأمر شأنا خاصا بالعروسين، وذهب فريق ثالث نحو التشكيك في الموضوع برمته، واعتباره محاولة لحصد الإعجابات والانتشار ولفت الأنظار على السوشيال ميديا.

ونشر العريس مقطع الفيديو على حسابه بموقع تيك توك، ويدعى حيدر الفيلي، وهو شاب عراقي وصانع محتوى رقمي مقيم في فنلندا.

وقال الفيلي إنه يعمل في مجال الإعلانات وفق ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

ماذا يعني المهر لدى العريس العراقي؟

وأضاف صاحب الفيديو المثير للجدل: عندما يكون الإنسان واثقا من إخلاص طرف العلاقة الزوجية والعاطفية المقابل وحبه، فإن المهر من مقدم ومؤخر هو رمزي بصرف النظر عن قيمته المادية مهما علت.

وتابع: وهكذا فلا نكترث كثيرا بما يقوله المعلقون في السوشال ميديا حول المقطع الذي تفاجأنا بانتشاره بهذا الشكل الكبير، وقطعا لم يكن هدفنا من نشر المقطع اجتذاب الأنظار وإحداث البلبلة.

تعبيرا عن الحب

وأردف: غدير لم  تكن على علم بالأمر، وهي لم تطلب مني مؤخر بمليار يورو، حيث إنني كنت قد اتفقت دون علمها مع ولي أمرها وهو شقيقها ومع المأذون، على أن أضع هذا المبلغ الضخم من باب مفاجأتها وتعبيرا عن حبي وإخلاصي لها.

واختتم: ولهذا ليس هدفي التشجيع على رفع المهور، ورسالتي للفتيات المقبلات على الزواج هنا هي ترك أمر تحديد قيمة المهور للشباب، الذين يتقدمون لهن بهدف الارتباط كما فعلت أنا مع غدير.

بالرايات والأبواق.. جماهير العراق تغزو الشوارع احتفالا بالتأهل لنهائي خليجي25

من هي زوجة أحمد عصام ؟.. صديقة فنانة شهيرة ومصطفى حسني عقد قرانهما

الديوان الملكي الأردني: عقد قران ولي العهد ورجوة في الأول من يونيو المقبل

« مالك محمد السيد».. قصة بطل رياضي أودت بحياته رصاصة طائشة في عقد قران (صور)