مؤسسة أبو العينين الخيرية: سعداء برعاية الرئيس السيسي لأعمال الخير.. فيديو

وجه أحد متطوعي مؤسسة أبو العينين الخيرية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية «كتف في كتف»، التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بإستاد القاهرة الدولي بمشاركة أكثر من 60 ألف متطوع.

واستعرض أحد متطوعي مؤسسة أبو العينين الخيرية، جهود المؤسسة ضمن مبادرة كتف في كتف»، التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتوزيع من 4.5 إلى 5 ملايين كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إنّ مؤسسة أبو العينين الخيرية سعداء برعاية الرئيس السيسي لأعمال الخير في مبادرة «كتف في كتف»، أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق احتفالية 'كتف في كتف' اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، قائلا: بسم الله وعلى بركة الله.

احتفالية كتف في كتف

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية 'كتف في كتف' اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، بثاً مباشراً عبر الفيديو كونفرانس لانطلاق فعاليات مبادرة كتف في كتف ، وذلك بمشاركة متطوعي التحالف الوطني في عمليات التجهيز وتعبئة كراتين المواد الغذائية ضمن أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية 'كتف في كتف' وذلك في عدد من المحافظات تشمل (الجيزة – الفيوم – الدقهلية – البحيرة – أسيوط – أسوان – الإسكندرية – دمياط – مرسي مطروح – السويس).

أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر

جدير بالذكر أن مبادرة 'كتف في كتف' تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في كافة محافظات الجمهورية ، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد انطلق في شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية 34 مؤسسة وكيان خدمي وتنموي منتشرين بجميع المحافظات، بجانب الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد إقليمي، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

الرئيس السيسي يشهد احتفالية «كتف في كتف» أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية بمصر

الرئيس السيسي: «كتف في كتف» تهدف للمساهمة في تخفيف أزمة غلاء الأسعار

الرئيس السيسي يوجه ببذل أقصى جهد لتسهيل الحياة اليومية للمواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم

الرئيس السيسي: استغلال الغاز الطبيعي كقيمة مضافة في الصناعة أفضل من استخدامه وقود