مؤسسة أبو العينين في أول قطار التحالف الوطني لمساعدة الأشقاء في غزة .. فيديو

كشف محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، أن هناك 3 شاحنات من المساعدات الإنسانية التي أرسلتها جمعية أبو العينين للعمل الخيري والتنموي، إلى الأشقاء في فلسطين، مرت اليوم من معبر رفح، في طريقها إلى قطاع غزة.

مؤسسة أبو العينين

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بمثابة انتصار للإرادة المصرية.

ولفت إلى الشاحنات تتبع العديد من المؤسسات منها 3 لمؤسسة أبو العينين، 6 شاحنات لبنك الطعام وشاحنة لجمعية رسالة وشاحنة لمؤسسة مرسال و9 شاحنات تابعة للهلال الأحمر.

وأضاف محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، أن مؤسسة أبو العينين كانت أول جمعية تبع التحالف الوطني أرسلت 30 ألف طن في القافلة الأولى التي تحمل مواد غذائية يوم السبت قبل الماضي موجهة للأشقاء في غزة.

وأردف أن هناك خلية نحل من المتطوعين بمؤسسة أبو العينين، يعملون على تجهيز الشاحنات، موضحا أن قافلة جمعية أبو العينين الخيرية تضم 200 بين متبرع ومسئول.

واستطرد أن هناك 1500 متطوع لتجهيز الشاحنات والقوافل في معبر رفح، المتجهة إلى غزة، نصف المتطوعين من مدينتي رفح والعريش.

وقال إن دولة تركيا أرسلت طائرة مساعدات بها مولدات كهرباء ومياه وأدوات طبية، وهناك طائرة وصلت من البحرين تحمل 35 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية.

وأشار محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، إلى أن الجسر الجوي من الكويت إلى مطار العريش يستمر 5 أيام بمعدل طائرتين كل يوم موجهة للأشقاء في قطاع غزة.

وقال إن أكبر قافلة مياه معدنية مكونة من 44 شحنة موجهة إلى قطاع غزة مقدمة من الأونروا عند معبر رفح، موضحا أن الدفعة الخامسة من المساعدات الغذائية والطبية الموجهة إلى قطاع غزة تنطلق غدًا من معبر رفح.

وواصل محمد أبو شنب، مراسل صدى البلد، أن بنك الطعام المصري أعلن تجهيز 100 شاحنة جديدة موجهة إلى قطاع غزة تضاف إلى 41 شاحنة تم إرسالها مع القافلة الأولى