مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. 3 آلاف مكان شاغر بالحاسبات.. والحقوق وآداب «انتساب»للأدبي

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 165 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد

 

ويمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الرابط التالي

أكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

وكشفت نتيجة الثانوية العامة ونتائج المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، عن وجود العديد من الأماكن الخالية لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، منها كليات الطب البيطري حيث يتوافر أكثر من 3 آلاف مكان خال بالكليات في المرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي علوم ليتجه القبول بتلك الكليات عند 356 درجة أي بنسبة 86.8%، كما يتوافر أكثر من 4 آلاف مكان خال بكليات التمريض أيضا، بالإضافة إلى كليات الزراعة والتجارة والكليات النظرية.

كما كشفت المؤشرات، عن توافر أكثر من 3 آلاف مكان خال بكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانية، ليتجه القبول بحد أدنى 350 درجة أي بنسبة 85.4%، كما يتوافر العديد من الأماكن الخالية أيضا منها كليات التجارة والآداب والحقوق بنظام الانتساب لطلاب الشعبة الأدبية.

وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، الخميس الماضي، بحد أدنى 60% للشعبة العلمية، و58.5% للشعبة الأدبية، بإجمالي 117 ألفا و 198 طالبا، تنتهي مساء الإثنين المقبل.

بدء تنسيق الجامعات الأهلية الحكومية.. الثلاثاء

165 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات