مؤشرات تنسيق 2022.. أماكن خالية بالطب البيطري والهندسة والحاسبات بالمرحلة الثانية

انطلق قطار تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، اليوم، الخميس، حيث استقبلت معامل الحاسب الآلي بالجامعات الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، بالإضافة إلى إتاحة الموقع الإلكتروني للتنسيق على مدار 24 ساعة، لمدة 5 أيام متواصلة.

وتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاد عبر الرابط التالي:

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية، بإجمالي 117 ألفا و758 طالبا.

ارتفاع الحد الأدنى للشعبة العلمية

حسب معطيات الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى، تشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022، على ارتفاع الحدود الدنيا لقبول طلاب شعب العلمي بما يتراوح بين نصف في المائة «درجتين» إلى 1% «4 درجات» لطلاب علمي علوم، وبذلك لن يكون مكان للطلاب الحاصلين على 89% بكليات الطب، مع ارتفاع الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية ما لا يقل عن 2%، مع توقعات بإمكانية انخفاض الحدود الدنيا لقبول طلاب شعبة الأدبي بنسب تتراوح ما بين درجة إلى درجتين.

أماكن خالية بكليات الطب البيطري والهندسة

وتشير المؤشرات الأولية للتنسيق، عن وجود أماكن خالية بالمرحلة الثانية لطلاب شعبة 'علمي علوم'، في عدد من كليات الطب البيطري، مع استمرار فرص الالتحاق بكليات القطاع الطبي الأخرى عند الحاصلين على 89%.

كما كشف المؤشرات، عن وجود أماكن خالية بالمرحلة الثانية لطلاب شعبة 'علم رياضة'، قرابة 700 مكان خال في عدد من كليات الهندسة والتخطيط العمراني، والذكاء الاصطناعى والحاسبات والمعلومات.

انتهاء اختبارات القدرات

ويسدل الستار، اليوم، الخميس، على تنسيق اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، حسب المدة الزمنية التي حددها مكتب التنسيق للاختبارات.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 170 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/  2023، حتى أمس الأربعاء.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التمريض- الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

تنسيق الجامعات 2022.. خطوات تسجيل الرغبات و 9 نصائح للطلاب

خطوة بخطوة.. انطلاق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022