مابين موته على يد خطيبته وتخلصه من نفسه.. القصة الكاملة لمصرع عريس الغربية قبل زفافه بـ5 أيام

لم يُكتب لشقة الزوجية الخاصة بالشاب أمير ياسر، 20 عاماً، أن تشهد فرحته بإتمام زفافه الذي كان مقرراً له الأسبوع المقبل، بمركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية.

بل كانت الشقة شاهدة على واقعة مأساوية، بعد ساعات قليلة من لقائه فيها هو وخطيبته، حيث عُثِر على جثته ملقاة داخل إحدى الغرف وبجوارها سُلم خشبي، في واقعة أحاط بها الغموض على مدى يوم كامل، حتى كشفت وزارة الداخلية ملابسات الواقعة في بيان أصدرته مساء اليوم.

تفاصيل وفاة شاب قبل زفافه بـ 5 أيام في الغربية

وسادت على مدى الأربعة وعشرين ساعة التالية على وفاة الشاب «أمير» حالة من الجدل، وانتشرت على إثرها روايتان حول ظروف وفاته، ارتبطت الرواية الأولى باتهامات ساقتها أسرة الشاب لخطيبته بالتخلص منه، فيما أفادت الرواية الثانية بتخلصه من نفسه، لمروره بظروف صعبة إبان التحضير لحفل الزفاف.

وفي هذا التقرير يرصد ' موقع قناة صدى البلد' القصة الكاملة لواقعة وفاة أمير بداية من اتهام أسرته لخطيبته مروراً بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وصولاً لحسم الجدل الدائر حول الواقعة ببيان أصدرته وزارة الداخلية كشفت فيه كافة المباحثات.

اتهامات لخطيبته بالتخلص منه شنقاً

وعقب ساعات قليلة من الحادث تداولت أغلب المواقع الإخباري معلومات تفيد باتهام أسرة الشاب لخطيبته بالتخلص منه شنقاً في الشقة التي كان مقرراً لها أن تكون شقة زوجيتهم فى مدينة المحلة الكبرى.

كم أفادت تلك الأخبار أن الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا بقيام فتاة بالتخلص من خطيبها ' شنقا' ، قبل 5 أيام من زواجهما، وتم نقل جثته إلى المستشفى العام ، تحت تصرف النيابة.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط الفتاة المتهمة واقتيادها إلي ديوان القسم ، لكشف ظروف وملابسات الواقعة.

وحررت الشرطة محضراً بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

أسرة المتهمة تنفي واقعة تخلصها منه

ومنذ الساعات الأولى للحادث، نفت الفتاة المتهمة وأسرتها مزاعم تخلصها من خطيبها بسبب مشاكل بينهما.

وقالت الفتاة لدى اسجوابها من ضباط البحث الجنائي بمركز شرطة المحلة الكبري، إنها من أبلغت عن واقعة وفاته، وأنها بريئة من تهمة قتله، مؤكدة أن قصة حب جمعتهما على مدى السنوات الأخيرة انتهت بارتباطهما بشكل رسمي، وكان مقرراً لحفل زفافهما الأسبوع المقبل.

وأكد والد الفتاة أقوالها مؤكداً أنه كان غير موافقاً على خطبتهما نظراً لعدم بلوغ ابنته السن القانونية، غير أن تهديد ' أمير' له بالتخلص من نفسه بشرب مواد سامة، وتهديد ابنته له بنفس الأمر، أجبراه على المضي قدماً في خطبتهما.

وأشار والد الفتاة في تصريحات صحفية، إلى أن هناك محاضر شرطية محررة لدى رجال البحث الجنائي بمركز شرطة المحلة الكبري، تفيد بإقدام 'أمير' على التخلص من نفسه في وقت سابق لإجبارهم على الموافقة على الارتباط من نجلتهم.

الداخلية تحسم الجدل: "أمير" تخلص من نفسه

كشفت الأجهزة الامنية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المحلة بمديرية أمن الغربية من سائق مركبة 'توك توك' ، وزوجته - مقيمان بدائرة القسم، بقيام نجلهما بالتخلص من نفسه شنقاً داخل شقة سكنية 'مستأجرة' بدائرة القسم والمقرر زواجه بها.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها، إنه بالإنتقال وسؤال (خطيبة المتوفى - مقيمة بدائرة القسم) أقرت بأنها كانت برفقته بالشقة المشار إليها لتنظيفها لقرب زواجهما ، فحدثت بينهما مشادة كلامية وتركته وإنصرفت عقب ذلك ، ولدى معاودتها الإتصال به أكثر من مرة للإطمئنان عليه لم يتجاوب معها.

وأضافت أنها عادت إلى الشقة مرة أخرى وفوجئت به مُسجى بأرضية الغرفة بجوار سلم خشبي، فقامت بالإتصال بأحد أصدقائه عامل - مقيم بدائرة القسم، والذى حضر وبرفقته (نجل عمه - مقيم بدائرة القسم) وقاما بمساعدتها ونقله للمستشفى ، إلا أنهم فوجئوا بوفاته.

وبسؤال المذكوران أيدا ما سبق.