ماجدة خيرالله عن مسلسل عمر أفندي: نموذج مثالي لكوميديا المواقف وقفزة للأمام لأحمد حاتم

أشادت الناقدة ماجدة خيرالله بمسلسل عمر أفندي، وأوضحت رأيها في العمل وقصته وأبطاله.

كتبت ماجدة خيرالله في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك: «في هدوء تسلل مسلسل عمر أفندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس!».

رأي الناقدة ماجدة خيرالله في مسلسل عمر أفندي

وتابعت: «مسلسل يميل الي الكوميديا ولكنه لا يعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول تلك المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي، وناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم التي تدور في زمنين في الوقت ذاته».

واستكملت ماجدة خيرالله حديثها عن مسلسل عمر أفندي: «من خلال علي (أحمد حاتم) الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث إلى سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده».

أبطال مسلسل عمر أفندي

وكتبت أيضًا: «يمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن، ومنهم زينات (أيه سماحة)، الدياسطي (مصطفي أبو سريع) الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس (محمد عبد العظيم) الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدبة والصرامة»؟

واختتمت الناقدة ماجدة خيرالله: «تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعًا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي، المسلسل نموذج مثالي لكون الكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف أكثر رقيًا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، يحقق أحمد حاتم، وأية سماحة ومصطفي أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي».

ماجدة خيرالله ماجدة خيرالله

رد أحمد حاتم على الناقدة ماجدة خيرالله

ورد الفنان أحمد حاتم على منشور الناقدة ماجدة خيرالله عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، قائلًا: «المسلسل ده بتاع عبد الرحمن أبو غزالة والنجم مصطفى حمدي الهواري».

أحمد حاتم أحمد حاتم

أحمد حاتم - مسلسل عمر أفندي