ماجدة خير الله توجه رسالة لمهاجمي فيلم «ريش»: السنوات كفيلة بالرد على السفهاء

وجهت الناقدة ماجدة خير الله رسالة شديدة اللهجة للفنانين مهاجمي فيلم «ريش» بسبب الإساءة لمصر.

كتبت من خلال صفحتها على الفيسبوك :'مفيش أي اندهاش من اللي حصل،كلما ظهر مجموعه من الفنانين الموهوبين المختلفين،تقوم المجموعه القديمه تحاربهم بعنف، وعشان الحرب تتسع رقعتها لازم يحشروا اسم مصر وسمعتها في حربهم علي الجديد المتميز'.

وأضافت: 'في بداية الثمانينيات طلع مخرج من مرحله الخمسينيات كان نجمه في السينما بيأفل واتهم جيل المخرجين الجدد بانهم بيصوروا في افلامهم بالوعات طالع منها صراصير، وبطلات افلامهم خدامين!! وان هذه النوعيه من الافلام حاتسيء للسينما المصريه والاخوه العرب مش حايشتروا افلامنا، مين بقي المخرجين اللي كان بيتهمهم هذا المخرج ورفاقه خد عندك(محمد خان/ عاطف الطيب/خيري بشاره/داوود عبد السيد،واضيف لهم سعيد مرزوق اللي اتهاجم بعنف بحجه انه لم يدرس الاخراج في معاهد) ولكن السنوات كانت كفيله بالرد علي السفهاء وتحول هؤلاء الموهوبين اصحاب الفكر والاسلوب الجديد الي فريق انقاذ للسينما المصريه من حالة التجمد والانهيار التي كانت تعاني منها بعد نكسة يونيه' .

وأتمت الناقدة كلامها بـ:'محدش يقدر يطفي نور الشمس مهما صنع'.

حرصت ماجدة خير الله على تهنئة المخرج عمر الزهيري لتكريمه و حصوله على جائزة أسبوع النقاد من مهرجان كان السينمائي الدولي، وجائزة الجونة على فيلم «ريش».

يذكر أن آخر أعمال الكاتبة ماجدة خير الله كان مسلسل «ورد وشوك» عام 2012، من إخراج تيسير عبود، وبطولة صابرين، وداليا مصطفى، وروجينا، وطارق لطفي.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

مصطفى بكري: فيلم ريش يسئ لمصر ويعود بنا إلى القرن الماضي.. فيديو

مصطفى بكري عن فيلم ريش: غير مسموح باختراق العقل المصري.. نحن لسنا ضد الإبداع .. فيديو

مصطفى بكري يطالب وزيرة الثقافة وقف عرض فيلم ريش وإقالة محمد حفظي من رئاسة مهرجان السينما.. فيديو