ماذا تجهز الحكومة للمواطنين الأسبوع المقبل؟.. بشرى سارة

تجهز الحكومة، مفاجأة سارة للمواطنين في مختلف المدن والقرى والمحافظات، بشأن أسعار السلع الغذائية، التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، مع زيادة الطلب عليها، مع وصول معدلات التضخم الأساسي لمستوى 40.4 % خلال أغسطس الماضي.

ماذا تجهز الحكومة للمواطنين الأسبوع المقبل ؟

ولدعم المواطنين خاصة محدودي الدخل، اتخذت الحكومة، إجراءات صارمة لوقف ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مع إيجاد حل جذري لتخفيض تلك الزيادات في الأسعار التي أتعبت المواطنين.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن التجهيزات التي تقوم بها الحكومة، لتخفيض أسعار السلع الغذائية بداية من الأسبوع الثاني في شهر أكتوبر 2023، بعد ارتفاع أسعار المنتجات إلى ذروتها خلال الفترة الماضية.

ولحل أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات الاستراتيجية، اجتمع مجلس الوزراء مع البنك المركزي المصري، لتوفير المبالغ الدولارية اللازمة لدفع فاتورة استيراد السلع الاستراتيجية التي تحتاجها السوق المصرية في الوقت الحالي، وخلال الأشهر القادمة، ذلك ما ينتج عنه وفرة في المعروض ومن ثم انخفاضا في الأسعار.

 

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

 

انخفاض أسعار 9 سلع غذائية قريبا

وفي وقت قريب سابق، أكدت الغرف التجارية، أن أسعار 9 سلع غذائية ستنخفض قريبا بعد قرارات الحكومة الأخيرة، بتنفبذ تيسيرات جديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وذلك لدعم المواطن المصري.

وبعد اجتماع مجلس الوزراء بالبنك المركزي، أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، أن أسعار السلع الغذائية ستشهد تراجعا بأسعار 9 سلع استراتيجية، مع بداية من الأسبوع المقبل، مؤكدا أن نسبة التراجع ستكون كبيرة وسيشعر بها المواطن وتشمل منتجات السكر ، الأرز ، المكرونة، الفول، الزيت، الجبنة البيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.

وأكد الدكتور علاء عز، أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات حاسة لوقف العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع، مع ابتكار حلول جذرية لحل أزمة ارتفاع الأسعار.