ماذا حدث فى اليمن ليلا؟.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين

أعلن التحالف الدولي المكون من «الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والبحرين، أستراليا وكندا وهولندا»، عن تنفيذ هجمات ضد مواقع الحوثيون في اليمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ونسرد خلال السطور التالية تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين.

تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين

ويستعرض «قناة صدى البلد» في هذا التقرير تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين، صباح اليوم الجمعة، بالإضافة إلى رد جماعة الحوثيين الموقع على هذه الضربات:

البداية.. أعلنت جماعة الحوثيون «حزب أنصار الله» في اليمن، عند استهداف عددا من السفن في البحر الأحمر، كنوع من المساعدة للأشقاء في فلسطين ضد الحرب التي يخوضنها أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 100 يوم على التوالي.

تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين

تفاصيل الضربات الأمريكية البريطانية

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 12 من يناير 2024، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قوات أمريكية وبريطانية، وبدعم من البحرين وأستراليا وكندا وعدة دول أخرى، قامت بتنفيذ عدة هجمات استهدفت من خلالها عدة أهداف للحوثيين، بداعي حماية السفن البحرية التي تمر عبر البحر الأحمر.

هجمات جماعة الحوثيون على السفن المارة عبر البحر الأحمر، كانت بمثابة الضوء الأخضر أو القشة التي قصمت ظهر البعير، حيث اتخذ التحالف الدولي منها حجة لبدء الهجوم على عدة مواقع حوثية فجر اليوم الجمعة.

تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين

سبب الهجوم على مواقع الحوثيين

تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين، حيث تمكنت البحرية الأمريكية من استهداف عدة مخازن وأماكن في عدة مدن يمنية من بينها الحديدة وصنعاء وتعز وصعدة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن القوات البحرية والمقاتلات الأمريكية التابعة لها، ستستهدف أي مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، كما أن أمريكا ستحتفظ بحق الرد والهجوم على أي اعتداء يتم على قواعدها في أي مكان في العالم.

تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية ضد مواقع الحوثيين

أول رد من الحوثيون على ضربات أمريكا

ومن جانبه، أكد محمد علي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة «أنصار الله»، الحوثيين، أن القصف الأمريكي البريطاني همجي وتوعد بالرد عليه، وأنه لن يمر مرور الكرام.

وأشار علي القحوم، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، أن الحرب مع أمريكا وبريطانيا مستمرة وباقية في ظل استمرار غاراتهم الجوية التي تشنها على مدن يمينة تستهدف من خلالها مواقع الحوثيين.

وتابع: «حضور اليمن وقواتها المسلحة البحرية والبرية والجوية منذ اللحظات الأولى للعدوان الإجرامي على دولة اليمن، وهذا ما يؤكد أن اليد اليمنية على الزناد واليمن حاضرة في المعركة المفتوحة وتضرب وترد وبقوة وردها موجع وذات تأثير وسيكون ذلك أكبر في الآتي والحاضر وبمستوى وموازاة العملية العدوانية الأمريكية البريطانية.