ماذا حدث في أسواق الذهب بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة ؟

انخفض السعر العالمي لأوقية الذهب في تعاملات اليوم الخميس بعد ارتفاعه لثلاث جلسات متتالية، حيث جاء ذلك بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي قرر تثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي.

وانخفض السعر العالمي لأوقية الذهب بنسبة 0.4٪ اليوم إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 2308 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب عالميًا

وأفاد Gold Billion أن جلسة اليوم بدأت عند 2,325 دولارًا للأونصة ويتم تداولها حاليًا عند 2,315 دولارًا للأونصة، حيث يظهر التحليل الفني أنه بعد أن ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى سعر لها منذ بداية العام لتصل إلى 2,341 دولارًا للأونصة خلال الأسبوع، قلصت بعد ذلك مكاسبها لتغلق عند 2,325 دولارًا للأونصة.

وارتفعت توقعات السوق بشأن خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما كان له تأثير إيجابي كبير على أسعار الذهب ودفع الأسعار إلى الارتفاع.

أسعار السبيكة الذهب اليوم أسعار السبيكة الذهب اليوم

ومع ذلك، تعرض الذهب لضربة قوية بعد إعلان نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع إعلان الأعضاء أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط بمقدار 25 نقطة أساس في عام 2024.

وتتوقع الأسواق حاليًا خفضًا واحدًا لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام، والذي يمكن أن يحدث بشكل أساسي خلال اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، خاصة بعد الإعلانات السابقة من قبل أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي محدودة، نظرًا لأن تعليقاته أشارت إلى عدم جدوى التسرع لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر

انخفضت أسعار الذهب في مصر لجميع الأعيرة لتأتي كالآتي:-

  • بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3566 جنيهًا للجرام
  • بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3120 جنيهًا للجرام
  • بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2674 جنيهًا للجرام