ماذا سيحدث في أسعار السلع الغذائية بعد عيد الفطر ؟ بشرى سارة

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان المبارك 2024، ودخول عيد الفطر، ومن ثم تحركات كبيرة في أسعار السلع الغذائية، ستسعد الملايين من المواطنين، في ظل زيادات الأسعار التي شهدتها السوق المصرية خلال الشهور الماضية بضغط ارتفاع التضخم في دول العالم بأجمعها.

مصير أسعار السلع الغذائية

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن مصير أسعار السلع الغذائية بعد عيد الفطر 2024، بعد أن زفت الحكومة بشرى سارة لكل المواطنين، بشأن أسعار الغذاء في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان رسمي أمس الاثنين، أنه بداية من بعد عيد الفطر 2024، ستتراجع أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 30%، ويأتي ذلك لدعم المواطنين ومساندتهم لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة.

وكان سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية، قال إنه تم بالفعل خفض الأسعار ما بين الربع وحتى 30% للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث انخفض سعر العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا، وانخفض سعر الفول أيضًا من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.

وأكد رئيس الوزراء أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار خلال 48 ساعة بما يتراوح بين 15% و20% على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

وفي هذا السياق، قال وزير التموين إن هذا هو بالفعل ما تم التوافق عليه مع التجار.