ماذا سيحدث لـ أسعار الذهب خلال أيام عيد الفطر ؟

تحرك الطلب على الشراء يدفع سعر الذهب بسوق الصاغة المصرية، نحو الارتفاع اليوم الثلاثاء، مع قلق المواطنين من حدوث زيادات مفاجئة أخرى في سعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويبحث المواطنون الراغبون في الزواج، عن سيناريوهات أسعار الذهب في عيد الفطر وخلال الفترة القادمة، مع هدوء الأسعار في مصر، وتقلبها بالسوق العالمية، وسط التوترات التي مازالت مستمرة حتى الآن في الشرق الأوسط مع استمرار الحروب واتجاه البنوك العالمية للتحوط بالذهب.

سعر الذهب في مصر

وتعليقا على مصير أسعار الذهب بالصاغة، أكد أمير رزق الخبير الاقتصادي بسوق الصاغة، أن أسعار المعدن تتأثر ب حجم الشراء وأسعار الصرف، متوقعا حدوث انفجار كبير لسعر الذهب في مصر خلال الخمسة أشهر المقبلة ليصعد إلى مستويات قياسية، مع ترقب ارتفاع سعر الجرام عيار 24 لـ 4 آلاف جنيه بنهاية العام الجاري، بالتزامن مع توقعات صعود المعدن بالسوق العالمية.

سعر الذهب سعر الذهب اليوم

الخبير الاقتصادي، قال لـ موقع «قناة صدى البلد»، إن سعر الأونصة بالسوق العالمية قد يزيد بما يقرب من 400 دولار ليصل إلى 2.5 ألف دولار، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لتثبيت سعر الفائدة أو تخفيضها خلال الاجتماع، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء.

الوقت المناسب للشراء

وتابع: السعر المحلي للذهب يشهد حالة من التراجع خلال الفترة الحالية، وسط حالة من شبه الركود بعملية البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد ارتفاع سعر الذهب مجددا، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث تكثر فيه الخطوبات والمناسبات والإقبال على الشراء.