ماذا فعل المصريون لحظة استقبال الرئيس السيسي في بروكسل.. فيديو

استقبل عدد من المصريين المقيمين في الخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله للعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء؛ للمشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية السادسة.

الرئيس السيسي في الأمم المتحدة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة

تحيا مصر

وعرض أحمد موسى، لقطات تُظهر أبناء الجالية المصرية أمام مقر الرئيس في بروكسل، أثناء تلويحهم بالأعلام المصرية، مرددين «تحيا مصر، تحيا مصر، حمد الله على السلامة يا ريس».

وفي السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

الرئيس السيسي

القمة الأفريقية - الأوروبية

وكان قد صرح السفير بسام راضي، بأن القمة الأفريقية / الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان “أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى ٢٠٣٠”، حيث عقدت أولى دوراتها في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال “خطة عمل القاهرة”.

ويؤخذ في الاعتبار، أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الأفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

https://www.youtube.com/watch?v=QhrHCVbRZ1g

الرئيس السيسي يصل بلجيكا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية الأوروبية

الرئيس السيسي يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في القمة الأفريقية – الأوروبية