ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد؟.. لعنة الملكي تطارده

يستعد المصري محمد صلاح، لقيادة ليفربول لمواجهة نظيره ريال مدريد، غدًا الثلاثاء في العاشرة مساءً، على ملعب آنفيلد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وخاض محمد صلاح، خلال مسيرته 6 مواجهات، بينهم 2 عندما كان لاعبًا في صفوف روما الإيطالي، و4 بقميص ليفربول، ولم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة منهم، لذلك يخوض الفرعون المصري، مباراة الغد، بغرض الثأر.

ماذا قدم محمد صلاح أمام ريال مدريد؟

بدأت مباريات محمد صلاح، التي التقى فيها مع ريال مدريد، بمواجهتين عندما كان لاعبًا ضمن صفوف روما الإيطالي، وكانت المباراتين ضمن دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وفاز وقتها الملكي ذهابًا وإيابًا، بنفس النتيجة 2-0.

ومع انتقال محمد صلاح من روما إلى ليفربول عام 2017، تجددت لقاءاته مع ريال مدريد، حيث التقى معه في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، منهم نهائيين مختلفين.

أول مباراة جمعت بين ليفربول وريال مدريد في وجود محمد صلاح، كانت نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي كانت تحمل ذكرى سيئة للفرعون المصري، حيث خرج منها باكيًا، بعد إصابته القوية في الشوط الأول.

وتعرض محمد صلاح، خلال هذه المباراة لإصابة قوية في الكتف، بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد وقتها، ليغادر الفرعون المصري، المباراة باكيًا، وتأثر الفريق بخروجه، حيث تراجع المستوى تمامًا، وخسر الريدز اللقاء، بخمسة أهداف مقابل هدف.

والتقى ليفربول بقيادة محمد صلاح، من جديد مع ريال مدريد، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، حيث خسر ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله «مو صلاح»، قبل أن يتعادل سلبيًا في مباراة الإياب، ليودع الريدز منافسات البطولة.

وتجدد اللقاء لمحمد صلاح الذي قاد ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا من جديد أمام ريال مدريد، في نسخة 2022، حيث قدم الفرعون المصري أداءً جيدًا على أمل الثأر من نهائي 2018، إلا أن تألق تيبو كورتوا، حال دون رغبته في مباراة خسرها الريدز بهدف دون رد.

قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول في أبطال أوروبا.. غياب كروس وتشواميني

ليفربول يتغزل فى محمد صلاح بعد صناعة هدفي الفوز على نيوكاسل يونايتد

محمد صلاح يقود ليفربول للانتصار على نيوكاسل يونايتد بثنائية في الدوري الإنجليزي