ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال عام؟

بالتمام والكمال، قضى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عام كامل داخل جدران القلعة الحمراء، بعدما تولى تدريب الشياطين الحُمر خلفًا للسويسري رينيه فايلر، وجاء «موسي» إلى الأهلي قادمًا من فريق صن دازنز الجنوب إفريقي.

وبرز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني داخل القارة السمراء واستطاع أن يفرض اسمه بكل قوة على الساحة الرياضية وهو ما جعل إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، تجعله على رأس أولويتها للتعاقد معه بعد الاستقرار على رحيل فايلر في أكتوبر 2020.

واستطاع بيتسو موسيماني، أن يحقق نجاحات كبيرة منذ قيادة صن داونز في 2012 وحتى 2020، وقاد فريقه الجنوب إفريقي لإحراز لقب دوري الأبطال.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي؟

خسر الفريق الأول لكرة القدم كأس السوبر المصرى، عقب الهزيمة أمام فريق طلائع الجيش 2-3 بركلات الترجيح وتعد خسارة أمس هى الخامسة لبيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى خلال مشواره مع الأحمر الذى بدأه فى أكتوبر الماضى.

وخسر موسيمانى مرتين في بطولة الدوري الأولى أمام غزل المحلة بهدف نظيف والثانية أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، وخسر أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في دور المجموعات ببطولة أفريقيا للموسم الماضي كما خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المختص بالاحصائيات، فإن موسيماني قاد الأهلي في 64 مباراة، بواقع 40 مباراة في الدوري الممتاز و16 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي ومثلها في كأس السوبر المحلي إلى جانب ثلاث مباريات في بطولة كأس العالم للأندية و3 في بطولة كأس مصر.

الدوري الممتاز

قاد موسيماني الأهلي في 40 مباراة بواقع 6 مباريات في الموسم الماضي و34 مباراة بالموسم الحالي، وتمكن من الفوز في 26 مباراة وتعادل في 12 وخسر مباراتين.

دوري أبطال إفريقيا

قاد موسيماني الأهلي في 16 مباراة بواقع 3 مباريات في الموسم الماضي و13 بالموسم الحالي، فاز في 11 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

كأس العالم للأندية

قاد موسيماني الأهلي في 3 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط، وحصل على البرونزية.

كأس مصر

قاد موسيماني الأهلي في 3 مباريات، بواقع مباراتين في الموسم الماضي ومباراة واحدة في الموسم الحالي ونجح في تحقيق الفوز بالثلاث مباريات.

السوبر الإفريقي

توج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي تحت قيادة موسيماني في النسخة الأخيرة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

إخفاقات موسيماني مع الأهلي

فشل موسيماني مع الأهلي في التتويج بدرع الدوري أمام منافسه التقليدي الزمالك في آخر المباريات.

خسر الأهلي تحت قيادة موسيماني كأس السوبر المحلي أمام فريق طلائع الجيش في نهائي كأس السوبر المحلي بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح.

بفرمان من موسيماني.. الأهلي خارج الخدمة 72 ساعة

ربيع ياسين يكشف عن رأيه فى موسيماني : مقصر والسبب فى تراجع أداء الأهلي .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد