ماذا يحتاج الأهلي ليتوج رسميًا بطلًا للدوري المصري 2022-2023؟.. نقاط الحسم

قطع الأهلي شوطًا كبيرًا نحو استعادة لقب الدوري المصري، وإحراز اللقب الرابع والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء، بعد أن غاب درع الدوري عن أحضان الجزيرة خلال الموسمين الماضيين.

وانتصر الأهلي على ضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، أمس الاثنين، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ27 من الدوري المصري، ليواصل مشواره الناجح في الدوري هذا الموسم.

وخاض الأهلي 24 مباراة في الدوري المصري هذا الموسم، حيث انتصر في 19 مباراة وتعادل في 5 مباريات فقط، فيما لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري حتى الآن.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري؟

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف نادي بيراميدز، صاحب المركز الثاني برصيد 58 نقطة، مع بقاء 5 مباريات مؤجلة للأهلي في الدوري، من بينها مباراة مع بيراميدز نفسه، ما يعني أن الأهلي لعب أقل من بيراميدز بـ4 مباريات.

ومع تبقي 6 مباريات لصالح نادي بيراميدز مقابل 10 مباريات لصالح الأهلي، يكون أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه نادي بيراميدز هو 76 نقطة.

هذا الأمر يعني أن الاهلي بحاجة إلى الانتصار في 5 مواجهات من أصل 10 متبقية، للوصول إلى النقطة 77 وضمان إحراز لقب الدوري حال انتصار بيراميدز في جميع المباريات المتبقية، بما في ذلك مباراته ضد الأهلي.

وحال فقدان بيراميدز لنقاط خلال المواجهات المقبلة للفريق فإن عدد النقاط الكافية للمارد الأحمر لتحقيق لقب الدوري ستقل بنفس مقدار فقط الفريق السماوي للنقاط.

حقيقة إلغاء حفل أحمد سعد في النادي الأهلي

موعد مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

شوبير يكشف سر غضب مارسيل كولر بعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا