ماذا يحتاج الاتحاد للتتويج بلقب الدوري السعودي؟

فقد الاتحاد نقطتين ثمينتين في صراع التتويج بلقب الدوري السعودي بعدما تعادل مع مستضيفه الهلال بهدفين لمثلهما في الأمتار الأخيرة من زمن المباراة.

وكان الاتحاد متقدمًا في نتيجة اللقاء بهدفين دون مقابل، قبل أن يستقبل هدفًا قبل نهاية الشوط الأول وهدفًا قاتلًا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، لينقاد لتعادلٍ مخيب أمام الهلال في ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض.

ومع ذلك، لا يزال الاتحاد يملك زمام المبادرة من أجل التتويج بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ 14 عامًا، حيث كان آخر تتويج للعميد في موسم 2008-2009.

ترتيب الدوري السعودي.. الاتحاد يتصدر

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، يليه النصر في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، قبل آخر 3 جولات لكل فريق في الدوري.

وعلى مقربة منهما يأتي نادي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، لكن حظوظه تقلصت في المنافسة على لقب الدوري بعد خسارته أول أمس أمام الاتفاق بهدف نظيف.

ويأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 50 نقطة، وفقد رسميًا حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي.

الاتحاد يحتاج للفوز بمباراتين

ويتبقى للاتحاد ثلاث مواجهات في الدوري السعودي، بدايةً من مواجهة الباطن على أرضه يوم الثلاثاء المقبل 23 مايو، ثم يواجه الفيحاي يوم السبت 27 مايو خارج أرضه، قبل أن يختتم مبارياته في الدوري السعودي يوم الأربعاء 31 مايو بمواجهة الطائي.

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز بمباراتين من أصل المواجهات الثلاث لضمان حسم لقب الدوري السعودي بغض النظر عن نتائج مباريات النصر الثلاث المتبقية.

ولكن حال تعثر الاتحاد في مباراتين، ولو بنتيجة التعادل، فإنه سينتظر تعثر النصر في مباراة كي يتمكن من الفوز بلقب الدوري السعودي.

ترتيب الدوري السعودي بعد عثرة الاتحاد أمام الهلال وانتصار النصر.. صراع اللقب يشتعل

رسميًا.. الهلال يفقد لقب الدوري السعودي بعد احتكاره لـ3 مواسم

صدارة الدوري السعودي تشتعل.. النصر سيحصل على نقطتي مباراة الهلال في هذه الحالة

مفاجأة.. سالم الدوسري يغيب عن الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

إصابة رونالدو…صدمة كبيرة لـ النصر قبل مرحلة الحسم بالدوري السعودي