ماذا يحتاج منتخب السعودية من أجل العبور إلى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم؟

يستعد منتخب السعودية لمواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة من الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، حيث يواجه منتخبي باكستان والأردن في ختام هذا الدور.

وينزل منتخب السعودية ضيفًا ثقيلًا على باكستان هذا الخميس، قبل أن يلتقي مع منتخب الأردن في ملعب الأول بارك بالرياض، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الختامية من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 207، الذي ستُنظمه المملكة العربية السعودية.

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط، ثم يأتي منتخب الأردن في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم منتخب طاجيكستان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل منتخب باكستان ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

فرص منتخب السعودية

وبات منتخب السعودية بحاجة إلى نقطة وحيدة من المباراتين المقبلتين أجل المرور إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال.

لكن الأخضر السعودي يمكن أن يعبر إلى الدور الثالث من التصفيات حال خسارته في المباراتين، شريطة ألا يتمكن منتخب طاجيكستان من الفوز بالمباراتين المتبقيتين له في هذا الدور من التصفيات.

وستُقام المرحلة الثالثة من التصفيات بمشاركة 18 منتخبًا تُقسم على 3 مجموعات بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم، بينما يخوض الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات، وتُقسم المنتخبات الستة على مجموعتين تضم كل مجموعة 3 منتخبات، ويتأهل الأول من كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم بينما يخوض وصيف كل مجموعة ملحقًا قاريًا فاصلًا من أجل التأهل للملحق العالمي.